الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أشرف زكي: الواقع في مصر ينفي أية مخاوف من تقييد الحرية

موقع بصراحة الإخباري

تقدم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بالشكر لكل جهد دولي يسعى لتحقيق العدالة الإنسانية في أرجاء المعمورة، مع أهمية توخي الحذر في تناول أي معلومات غير موثقة وغير مؤكدة بالأدلة والبراهين.



وأضاف أشرف زكي في بيانه أنه في الوقت الذي تحقق فيه مصر إنجازات غير مسبوقة في مواجهة الفكر الظلامي ومواجهة تقييد حرية الإبداع واللإعلام وقبول وتحييد دور المتشددين في معالجة قضايا المواطنة وقبول الآخر، يسرنا أن نرد بكل حيادية وشفافية على ما تم تداوله نقلا عن الاجتماع، الذي انعقد بتاريخ ١٢ مارس الجاري في مجلس حقوق الإنسان عن وجود مخاوف تجاه ما يسمى بالقيود المفروضة على حرية الرأي ووسائل الإعلام والحريات الرقمية في مصر.

وأكد نقيب المهن التمثيلية على أن هذه المخاوف لا تستند لحقائق ووقائع، فالواقع في مصر ينفي تماما كل هذه المخاوف، ويثبت عكسها بشكل واضح للقاصي والداني وهو ما تعترف به الكثير من الدوائر الدولية المعنية بهذا الشأن.

وأشار زكيإلى أن حرية التعبير مكفولة للجميع بنص الدستور المصري، ولا مجال في مصر للمزايدة أو المساومة على ذلك، وأي محاولة للعودة للوراء في هذا الشأن، لن تلق سوى الفشل فقد تنفس الرأي في مصر هواء الحرية، ولا مجال للتنازل عن هذا المكتسب آجلا أو عاجلا.  

Go to top of page