رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عضو اللجنة العلمية لكورونا: اللقاح الصيني الأفضل.. وفاعليته تصل لـ86% من خلال جرعتين

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، إن جميع اللقاحات التي وصلت إلى مصر آمنة وفعالة، كاشفا مزيدا من التفاصيل عن أفضل التطعيمات المطروحة.

وأكد النادي، في تصريحات خاصة لـ«بصراحة»، أن اللقاح الصيني «سينوفارم» من أفضل اللقاحات الموجودة، موضحا أنهأثبت فعالية تصل إلى 86% من خلال جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، على عكسلقاح استرازنيكا فجرعتين يفصل بينهما 12 أسبوعًا.

وعن تخوف البعض من تناول لقاح كورونا، علق «النادي»،قائلًا: «من حق كل شخص يخاف، ومفيش حد هيجبر أنه ياخد التطعيم»، مشيرًا إلىأن اللقاحات حصلت على ترخيص الاستخدام الطارئ لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وأنه ينصح كل شخص معرض للعدوى بالحصول على اللقاح.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لكورونا، أن الفئات الأكثر تأثرا بالإصابة حال حدوثها، المصابين بأمراض مزمنة،مثل مرضى السكر، وارتفاع ضغط الدم، والأمراض الصدرية المزمنة، والفشل الكلوي، ونقص المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن.

اقرأ أيضًا:هيئة الدواء المصرية تجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول لقاح كورونا

يأتي ذلك، فيما ناشدت وزارة الصحة، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بالتسجيل عبرالموقع الإلكتروني:www.egcovac.mohp.gov.eg لحجز لقاح كورونا من أجل حمايتهم من خطر العدوى الوبائية.

وكشفت إحصائية وزارة الصحة والسكان المتعلقة بفيروس كورونا فيما يخص أعداد الإصابات، تسجيل مصر أمس 639 حالة جديدة من الفيروس، ليرتفع إجمالي عدد مصابي بـ«كوفيد 19»في مصر إلى 189639 حالة من ضمنهم 146434 حالة تمّ شفاؤها.

اقرأ أيضًا:هل تعاني الأسواق من نقص السلع الأساسية في رمضان بسبب كورونا؟.. الحكومة تجيب

تم نسخ الرابط