الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

العرابي عن عودة العلاقات المصرية التركية: تحتاج فترة طويلة لتعود إلى مسارها الطبيعي.. فيديو

موقع بصراحة الإخباري

علق السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، على محاولات تركيا لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر بأنها تكتكية وليست استراتيجية وستحتاج فترة طويلة لتعود إلى مسارها الطبيعي.



اقرأ أيضا: عمرو أديب: مصر تعاملت مع تصريحات أردوغان بشكل راق ولا تقبل الإهانة 

وأكد العرابي خلال مداخلة هاتفية على قناة العربية، أنه لا يمكن أن نطوي سبع سنوات ماضية بسهولة بسبب تدخل تركيا في شؤوننا، بالإضافة إلى تهديد الأمن القومي المصري بشكل فج.

اقرأ أيضا: لم نعطيه أى وزن.. وزير الخارجية: تعجبت من تصريحات تركيا بشأن منتدى الصداقة

وأضاف أن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في عام 2011، طلب أن تكون العلاقات بينهم وبين دول الجوار أن تكون صفر، ونحن الآن في عام 2021 وأرى أن المشاكل تزايدت لـ100%.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، يجب لا ننظر إلى الموضوع ببساطة وننسى ماحدث من تهديدنا بوسائل متعددة، لافتًا إلى أن تركيا تحاول ترتيب أوراقها خلال الفترة الحالية مع الدول الخارجية، مؤكدًا أن العلاقة بين الشعبين التركي والمصري تاريخية وقوية وراسخة لا يمكن أن نتجاهلها.

وكشف تركيا تحتل دول عربية كثيرة مثل سوريا والعراق، فضلًا عن تدخلاتها في اليمن والصومال وليبيا، موضحًا بأن الموضوع لايتعلق بالأمن المصري فقط وأنما يتعلق بالأمن العربي بشكل عام، لذلك تركيا تحتاج إلى جلسات طويلة لدراسة مايمكن فعله لقبوله من جانبنا.

 

 

Go to top of page