رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استولى على أكثر من مليار جنية.. أول تعليق من محامي ضحايا مستريح أسوان بعد الحكم عليه بالسجن 15 سنة وغرامة 50 مليون جنية: نصبوا على 1700 مواطن وخدوا فلوسهم

محامي ضحايا مستريح أسوان
محامي ضحايا مستريح أسوان

علق محامي ضحايا مستريح أسوان محمود عيد على قرار محكمة جنايات قناالدائرة الاقتصادية، والتي صدر منذ قليل، بالسجن 15 عاما علىمصطفى البنك "مستريح أسوان"، بتهمة الاستيلاء على مبالغ تصل لمليار جنيه من المواطنين بحجة توظيفها في التجارة.

الحكم بـ 15 سنة وغرامة 50 مليون

وقال محامي ضحايا مستريح أسوان في بث مباشر لموقع “بصراحة الإخباري” كان في 20 قضية محجوزة للحكم واليوم صدر فيها الحكم وكانوا حوالي 38 متهم أساس في القضية بالإضافة لشركاء لهم في قضايا النصب، واتحكم على مصطفى البنك أحد المتهمين بـ 15 سنة و50 مليون غرامة".

النصب على 1700 مواطن وأضاف المحامي "بعض المتهمين استولى على مايقرب من 2 مليار جنية من المواطنين ومن الممكن أن يفوق تلك الرقم، وبلغ عدد الضحايا 1700 مواطن تعرضوا للنصب من المتهمين، وبالحكم النهاردة من المفترض رد المبالغ المالية التي تم الإستيلاء عليها ولكن طريقة الرد لم تعرف حتى الآن، حالياً المتهمين من حقهم يعملوا نقض ولكن دا مش هيبطل الحكم والتنفيذ".

محكمة جنايات قنا قضت محكمة جنايات قنا الدائرة الاقتصادية، منذ قليل، بالسجن 15 عاما على مصطفى البنك "مستريح أسوان"، بتهمة الاستيلاء على مبالغ تصل لمليار جنيه من المواطنين بحجة توظيفها في التجارة.

إحالة مستريح أسوان إلى محكمة الجنايات الاقتصادية وكانت جهات التحقيق قد أمرت بإحالة مستريح أسوان إلى محكمة الجنايات الاقتصادية لاتهامه بالاستيلاء على أموال 9319 من الضحايا بإجمالي مبالغ وصلت المليار جنيه خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

حصل على أموال منهم تحت زعم توظيفها ورصدت الأجهزة الأمنية تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص (مقيم بقرية البوصيلية – مركز إدفو بأسوان) للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والحصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب، وبالفحص تبين أن المذكور حصل على أموال منهم تحت زعم توظيفها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط