رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد انخفاضه عالميًا..شعبة الذهب: الأسعار هتزيد و اللي هيشتري يجيب دلوقتي

قال لطفي منيب ، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن المتحكم الأساسي في أسعار الذهب هو الحالة السياسية عالميا، وانخفاض أسعار الذهب ليس بسبب رفع فائدة البنك الفيدرالي ولكن بسبب استقرار الحرب بين روسيا و أوكرانيا.

وأضاف منيب، في تصريحاته لـ " بصراحة الإخباري"، أنه من الصعب توقع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ولكن المؤشرات الأولية توحي بعدم استقرار الحرب بين روسيا و أوكرانيا الفترة المقبلة وبالتالي الذهب سيرتفع، مضيفًا أن هذا الوقت هو مناسب للشراء قبل حدوث موجة ارتفاع أخرى " الوقت ده مناسب جدا للشراء لان الأجواء السياسية غير مبشرة واللي هيشتري دهب يلحق يشتري في الوقت ده".

تراجع أسعار الذهب

وواصلتأسعار الذهببالأسواق المحلية تراجعها خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل العطلة الأسبوعية بالبورصة العالمية. وكانت أسعار الذهب بالسوق العالمية قد تراجعت تراجعًا حادًا مع نهاية تعاملات أمس الجمعة، مسجلة نسبة تراجع بلغت 2.8% بفعل صعود الدولار، وارتفاع عائد السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية للغاية عن شهر يناير، والتي عززت من احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

تم نسخ الرابط