رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد رفع فائدة الفيدرالي الأمريكي و وصول عيار 21 لـ1710 جنيهًا..شعبة الذهب: هناك توقعات بارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة ..وحالة السوق حاليًا فرصة للشراء

شهدت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة انخفاضات متتالية حيث وصل سعر عيار 21 إلى 1710جنيهًا، إلى جانب رفع البنك الفيدرالي الأمريكي للفائدة الأمر الذي أدى لانخفاض الذهب عالميا.

ورأى عدد من خبراء الذهب أن هذا الوقت مناسب جدًا لشراء، وتوقعوا أن أسعار الذهب سترتفع خلال الفترة القادمة نظرًا لاضطراب الحالة السياسية بين روسيا وأوكرانيا التي ستؤثر سلبًا على أسعار الذهب عالميًا.

انخفاض الذهب عالميا

في هذا الصدد، قال لطفي منيب ، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن المتحكم الأساسي في أسعار الذهب هو الحالة السياسية عالميا، وانخفاض أسعار الذهب ليس بسبب رفع فائدة البنك الفيدرالي ولكن بسبب استقرار الحرب بين روسيا و أوكرانيا.

وأضاف منيب، في تصريحاته لـ " بصراحة الإخباري"، أنه من الصعب توقع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ولكن المؤشرات الأولية توحي بعدم استقرار الحرب بين روسيا و أوكرانيا الفترة المقبلة وبالتالي الذهب سيرتفع، مضيفًا أن هذا الوقت هو مناسب للشراء قبل حدوث موجة ارتفاع أخرى " الوقت ده مناسب جدا للشراء لان الأجواء السياسية غير مبشرة".

رفع فائدة الفيدرالي

ولفت هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن انخفاض الذهب عالميًا من المؤكد أنه سيؤثر على الأسعار في مصر خلال يومين على الأكثر، متابعًا أن سبب انخفاض الذهب يرجع إلى رفع البنك الفيدرالي للفائدة.

وأشار ميلاد، إلى أن هذا الوقت مناسب لشراء الذهب بسبب حالة الانخفاض التي يشهدها السوق الآن، موضحًا أن السوق لازال في حركة ركود نظرًا لارتفاع الأسعار وأن هناك اتجاه للترويج لعيار 14 خلال الفترة المقبلة لتنشيط حالة البيع و الشراء مرة أخرى.

واستقرتأسعار الذهبفي تعاملات اليوم السبت بالأسواق، بعد أن شهد انخفاضات متتالية خلال الآونة الأخيرة، حيث سجل سعرعيار 21نحو 1725 جنيهًا.

وسجلت أسعار الذهب اليوم في مصر

عيار18: 1446جنيهًا

عيار 21: 1725جنيهًا

عيار 24: 1971جنيهًا

جنيه ذهب: 13800جنيهًا

تم نسخ الرابط