رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار الذهب اليوم في مصر 2023

ذهب
ذهب

استقرت أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت بالأسواق، بعد أن شهد انخفاضات متتالية خلال الآونة الأخيرة، حيث سجل سعر عيار 21 نحو 1725 جنيهًا.

وسجلت أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار18: 1446جنيهًا

عيار 21: 1725جنيهًا

عيار 24: 1971جنيهًا

جنيه ذهب: 13800جنيهًا

التسويق لعيار 14

قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، إنه سيتم التسويق للذهب عيار 14 خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأنها الأقل سعرًا بين الأعيرة الذهبية، موضحًا أن ثقافة بعض الأشخاص كانت لا تعترف بالذهب عيار 14 لكن مع ارتفاع الأسعار الوضع اختلف و سيكون هناك إقبال بشكل كبير عليه خلال الفترة المقبلة.

دبلة جرام واحد

وحول الحديث عن طرح دبلة وزن جرام، أوضح منيب، في تصريحات خاصة لموقع " بصراحة الإخباري"، أنها الحل الأمثل في الوقت الحالي والسوق سيتوجه خلال القادمة بتصنيع مشغولات ذات جرامات أقل لتنشيط حركة السوق، متابعًا أن هناك تقنيات موجودة الآن تحافظ على المشغولات ذات الوزن الخفيف عكس أي وقت سابق فقد كانت تتعرض للالتواء والكسر، مشيرًا إلى أن حالة البيع و الشراء في حالة ركود مستمر بعد ارتفاع أسعار الذهب منذ عدة أشهر.

تراجع أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية ، بفعل التراجع الحاد في سعر الأوقية بالبورصة العالمية مع صعود الدولار، وارتفاع عائد السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية للغاية عن شهر يناير، والتي عززت من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل، بدعم من الأوضاع القوية في سوق العمل الأمريكي.

تم نسخ الرابط