رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شعبة المخابز تكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز يوليو المقبل

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أنه حتي الآن لم يتم إصدار أي قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم ، متابعًا أنه لا زال حتى الآن يُباع بسعره الرسمي 5 قروش ولاصحة لم تردد في الآونة الأخيرة بشأن رفع سعر رغيف الخبز.

وأضاف حماد، في تصريحات لـ"بصراحة الإخباري"، أن تسعيرة رغيف الخبز سياسة دولة لا نستطيع التحدث فيها حتي يجد جديد بشأن التسعيرة ويصدر قرار رسمي بهذا الشأن، متابعًا “دي سياسة دولة مقدرش اتكلم فيها ولحد الآن مفيش أي قرار وصلني برفع سعر الرغيف”.

رفع سعر رغيف الخبز

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من شهر يوليو القادم، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من شهر يوليو القادم.

وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مُشددةً على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط دون أي زيادات، وهو النظام الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، مُشيرةً إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

تم نسخ الرابط