رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظة الجيزة ترفع مخلفات هدم عقار الدائري.. صور

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال إزالة العقار المحترق والكائن بنطاق مركز ومدينة كرداسة، بحضور معظم قيادات المحافظة والأجهزة المعنية والذي تم بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي انتهى كما هو مخطط دون أي خسائر على الطريق الدائري أو العقارات المجاورة،كما وجه بذلكرئيس الجمهورية وتكليف الدكتور رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

اقرأ أيضا:لأول مرة.. إنشاء محطة تحلية متنقلة لخدمة المواطنين بمدينة دهب جنوب سيناء

وأضاف المحافظ، بأنه عقب إطفاء الحريق الذي شب بالعقار المخالف المشار إليه فى 30 يناير 2021 تم الاستعانة بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومركز بحوث الإسكان والبناء ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والذي إنتهت جميعها إلى ضرورة إزالة العقار بإتباع أسلوب النسف الحذر وعدم اللجوء للأسلوب التقليدي فيالإزالة وعلى أن يتم ذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

اقرأ أيضا:الوداع المهيب.. تشييع جثمان الحاجة زينب في مسقط رأسها بالدقهلية (صور)

وأشار المحافظ أنه على ضوء ذلك تم التنسيق مع القوات المسلحة ممثلة فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكما عهدها دائما فى المشروعات التى تكلف بها قامت بمعاينة العقار عدة مرات وانتهت بالتنسيق مع المحافظة وأجهزة وزارة الداخلية إلى تحديد التوقيت المناسب للتنفيذ وتم بحمد الله إزالة العقار دون أي خسائر.

ووجهه محافظ الجيزة الشكر إلى القوات المسلحة وأجهزتها المختلفة وخاصة الهيئة الهندسية وكذلك وزارة الداخلية بأجهزتها المختلفة وخاصة قطاع أمن الجيزة على دورهم فى تأمين العقار قبل وأثناء تنفيذ الإزالة.

شهد موقع الإزالة إجراءات أمنية مشددة حفاظاً على سلامة المواطنين منها إخلاء العقارات المجاورة وتنفيذ عددا من التحويلات المرورية من خلال الإدارة العامة لمرور الجيزة بنطاق الطريق الدائري حفاظاً على سلامة المواطنين ولعدم إحداث إعاقات مرورية.

وناشد راشد المواطنين بضرورة التعاون مع المحافظة فى الإبلاغ عن أي من الأنشطة الخطرة بالعقارات التى يقطنوا بها حتى لا يتكرر مثل هذه المشكلة مره أخرى معرباً عن تمنياته للجميع بالسلامة وعدم حدوث أي مكروه مستقبلاً.

تم نسخ الرابط