رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الوداع المهيب.. تشييع جثمان الحاجة زينب في مسقط رأسها بالدقهلية (صور)

في مشهد جنائزي مهيب، شيع الآلاف من أهالي قرية منية سندوب بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، جثمان الحاجة زينب الملاح صاحبة القرط الذهبي والتي تبرعت به لصندوق تحيا مصر، وذلك عن عمر يناهز 98 عامًا.

وخرجت القرية مسقط رأسها، عن بكرة أبيها لتوديع الحاجة زينب، بعدما وافتها المنية اليوم الجمعة، وشارك في الجنازة عدد كبير من الشيوخ والأطفال.

وخيم الحزن على الشعب المصري، خاصة وان شهرتها تعود إلى موقفها الوطني الشهير بتبرعها بقيراطها الذهبي لدعم صندوق تحيا مصر.

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحاجة زينب مصطفى، التى تبرعت بقرطها الذهبي لصالح صندوق تحيا مصر، التي وافتها المنية اليوم الجمعة.

اقرأ أيضا:كيف تواكب مصر التطورات العالمية فى قطاع التعدين؟

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أنعى بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى، التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء والوفاء لبلدها، حين قامت بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر".

وأضاف الرئيس: "رحم الله الحاجة زينب وغفر لها، فقد كانت خير نموذج للمرأة المصرية، وما تقدمه طوال الوقت من دروس وعِبر في التجرد والتضحية بأغلى ما لديها فداء لوطنها".

وكانت الحاجة زينب تعاني من ضعف الإبصار "كفيفة" وأعلنت عن تبرعها بقرطها ذهبي مساهمة في بناء مصر الجديدة ودعما للرئيس، واستقبلها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى وقتها بقصر الرئاسة لتكريمها.

اقرأ أيضا:الرئيسي السيسي ناعيا الحاجة زينب: ضربت المثل في الوفاء.. وكانت خير نموذج للمرأة المصرية

تم نسخ الرابط