رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدبدوب وصل لـ600 جنيه.. شعبة لعب الأطفال تكشف حالة السوق خلال الفترة المقبلة.. 100% ارتفاع في أسعار الأدوات المكتبية.. وتؤكد: التجار خفضوا أرباحهم عشان يبيعوا البضاعة

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار هدايا عيد الحب ارتفعت بنسبة 60% مقارنًة بالعام الماضي بسبب ارتفاع الدولار، حيث ترواحت الأسعار هذا العام من 40 حتى 600 جنيها بخلاف العام الماضي التي كانت تبدء من 20 جنيهًا.

ركود السوق

وأوضح صفا، في تصريحات خاصة لـ " بصراحة"، أن الإقبال لازال في حالة ركود رغم بدء موسم عيد الحب، مضيفًا أن ارتفاع الأسعار أثر بنسبة كبيرة على هامش الربح للتجار حتى أصبح 5% بدلًا من 10%، متابعا " التاجر اضطر أنه يخفض من اربحه عشان يبيع البضاعة بتاعته حتى لو بسعر التكلفة لأن السوق واقف تماما".

الإفراجات الجمركية

وأشار نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، إلى أن الإفراجات الجمركية التي تمت لن تؤثر على خفض الأسعار بالسوق بسبب إضافة الغرامات على البضاعة الأمر الذي أدى لزيادة تكلفة البضاعة إلى الضعف، لافتًا إلى إذا تم الإفراج عن البضاعة من قبل كان سيؤثر ذلك بالفعل على الأسعار قبل فرض الضرائب والغرامة على البضاعة.

وتوقع صفا، ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة نتيجة دخول الموسم الرمضاني والفصل الدراسي الثاني وارتفاع سعر الدولار الذي وصل إلى 30جنيهًا وتذبذب سعر الصرف، إلى جانب ارتفاع تكلفة الجمارك من نقل وقيمة مضافة وغيره والتكلفة للمستورد والمصنع ارتفعت للغاية.

ارتفاع الأدوات المكتبية 100%

ومع دخول الفصل الدراسي الثاني، قال نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، إن أسعار الأدوات المكتبية ارتفعت بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي، مضيفًا أن ذلك بسبب العملة التي ارتفعت من 15:30جنيهًا.

وتابع صفا، أن نسبة اعتمادنا على الاستيراد للأدوات المكتبية تُمثل 70% و 80% للعب الأطفال، مشيرًا إلى أننا يمكننا الأعتماد على منتج محلي إذا قامت الدولة بتسهيل عميلة التصنيع من تسهيل إجراءات وإنهاء تراخيص للمصنعين فالعديد من المصانع اضطرت إلى غلق مصانعها نتيجة صعوبة الإجراءات، مناشدًا الحكومة تشجيع صغار المصنعين و المستوردين لتنشيط عملية الإنتاج مرة أخرى.

توزيع الكتب

وأكدت وزارةالتربية والتعليموالتعليم الفنى، أنه لن يحدث تأخير فى توزيع كتب الفصل الدراسي الثانى على طلاب المدارس، موضحة أنه تم البدء فى طباعة كتب الفصل الدراسي الثانى، ومن المقرر أن تنتهي طباعتها قبل انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى.

تم نسخ الرابط