الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

حضانة «Littel angels» توعي الأطفال بخطورة التحرش وكيفية حماية أنفسهم.. فيديو وصور

ملصقات من الحملة  موقع بصراحة الإخباري
ملصقات من الحملة

استمرارًا لانتفاضة جميع أطياف المجتمع، ضد الواقعة الشهيرة والمعروفة بـ”هتك عرض طفلة المعادي”، والتي أثارت الرأي العام، قام عدد من الأطفال بحضانة بميدان الدقي، برفع لافتات تندد بالتحرش الجسدي للأطفال.

اقرأ أيضا: بعد نشر «بصراحة».. مباحث الإنترنت تتتبع فيديو المتحرش بطفلة ميدان الحرية بالمعادي

ومن خلال العديد من الصور واللافتات والأغاني السهلة والبسيطة، وعت أوليفيا سمير، مدير عام الحضانة “Little Angels” أو “الملائكة الصغار”، أطفالها بتوخي الحذر من الغرباء، وعدم الاستمتاع لهم أو السعي وراءهم.

اقرأ أيضا: القبض على المتحرش بطفلة المعادي بعد فحص مقطع جريمته

وقالت أوليفيا في تصريح لـ”بصراحة”، إن واقعة المعادي الشهيرة، أعطتنا الدافع للاهتمام بتوعية الأطفال عن طريق شرحه بطريقة سهلة ومبسطة، مشددة بأن الأهالي يقع عليهم عبء كبير في توعية أطفالهم بالجلوس معهم أكثر وقت ممكن.

وأضافت “أوليفيا”، نحاول دائما، توصيل المعلومة للطفل بالطريقة السليمة، لكي يتعامل مع المحيطين في المجتمع وإشراك ولي الأمر، مشيرة إلى غرس قيمة الصراحة وعدم الكذب في هذه المرحلة لإطلاع أسرهم على ما يتعرضون له من مضايقات أو تحرش.

وعن مبادرتها للتنديد بالتحرش الجنسي، أوضحت أنه تم تجسيد تمثيلية أمام الأطفال، وشرح بعض المناطق المعينة في الجسد المرفوض لمسها، بجانب لافتات تحمل عبارات: “لا أسمح لشخص غريب الاقتراب من منطقتي الآمنة.. لا تلمسني وابتعد عن جسمي.. أنا طفل ذكي وشجاع”.

 

عشان دا جسمك ومش حق أي حد، بكلمات وعبارات وشرح مبسط قامت أوليفيا سمير، بتشغيل أغنية لتوعية الأطفال بأهمية وخطورة التحرش، وعدم مخالطة المحيطين بنا، وهو ما لقي استوعاب وتفاعل كبير من الأطفال مع الحركات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page