الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«20 جنيه يا بلاش».. أول رد من التعليم على بيع الشهادة الإعدادية بالقليوبية

موقع بصراحة الإخباري

كشفت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم إحالة واقعة بيع عامل بمدرسة بغرب شبرا الخيمة شهادات الإعدادية نظير 20 جنيها، للشؤون القانونية لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.



وأكدت اللجنة المشكلة من تعليم القليوبية، أن الواقعه صحيحة وقرر مدير الإدارة التعليمية إحالة العامل للتحقيق.

وقال محمد مهدي مدير إدارة غرب شبرا التعليمية بالقليوبية، إنه قرر إرسال لجنة من الإدارة للتوجه للمدرسة للفحص والتأكد من صحة الشكوي والفيديو المتداول واكتشفت اللجنه صحة الواقعة.

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا فيديو يظهر فيه عامل داخل مدرسة بشبرا الخيمة يشترط الحصول على 20 جنيها من طالب بالصف الثالث الإعدادي لاستلام نتيجة الترم الأول.

اقرأ أيضا: رحلة 2652.. مطار القاهرة يستقبل جثمان المصري المقتول في السعودية (صور)

ويظهر في الفيديو عامل يقف خلف باب حديدي يتجمع حوله الطلاب يطالبونه بالحصول على النتيجة مقابل 5 جنيهات بدلا من 20 جنيها وصورة أحد الطلاب وهو يحصل منه على الأموال.

وقال الطالب الذي يظهر صوته في الفيديو يقول للعامل، إنه لسه معه سوى 5 جنيهات، فقال العامل: "مش هينفع لازم 20 جنيه دي حاجة معروفة"، الأمر الذي جعل الطالب يحتد عليه ويقول: "هي فردة ولا إيه".

وأوضحت والدة الطالب، أن نجلها ذهب للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية من مدرسته إلا أن عامل المدرسة رفض إعطاءه الشهادة إلا بدون أن يتقاضى 20 جنيهًا.

اقرأ أيضا: نفي وتوضيح.. هل مدت الحكومة وقف تراخيص البناء 6 أشهر جديدة؟

Go to top of page