رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفي وتوضيح.. هل مدت الحكومة وقف تراخيص البناء 6 أشهر جديدة؟

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشفت وزارة التنمية المحلية، حقيقة ما تداول بشأن صدورقراروزاري جديدمن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بمد وقف تراخيص البناء الجديدة للوحدات السكنية بالمحافظات لمدة ٦ أشهر جديدة.

اقرأ أيضا: متحف لتاريخ الحفريات.. ما خطة الحكومة للاستثمار فى محمية الغابة المتحجرة؟ (صور)

ونفت التنمية المحلية، في بيان رسمي، ظهر اليوم الخميس،صدور أي قرارات وزارية جديدة، فيما يخص مد وقف تراخيص البناء.

اقرأ أيضا:بعد التطوير والتجديد.. وزير التعليم العالي يفتتح الاتحاد الرياضي المصري للجامعات (صور)

وقالت الوزارة، تعليقًاعلى ما نشر في بعض وسائل الإعلام حول الكتاب الدوري المرسل من وزير التنمية المحلية للمحافظين، إنه لم يتضمن أي إشارة بمد وقف تراخيص البناء الجديدة لمدة ٦ شهور جديدة.

وأشارت الوزارة، إلىأنه تم التأكيد في الكتاب الدوري باستمرار المحافظات بالسماح بالبناء في القرى والعزب والتوابع، عدا المباني الخاصة في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات، ويستمر أعمال البناء حتى الدور الرابع لحين انتهاء الاشتراطات البنائية الجديدة وجار الانتهاء منها خلال فترة وجيزة بالتنسيق بين المحافظات والجامعات ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لضبط منظومة العمران في مصر.

وأكدت الوزارة، عدم توقف أعمال البناء والإنشاءات المتعلقة بالمشروعات القومية والخدمية وكذا المنشآت الصناعية والسياحية ومشروعات شركات التطوير العقاري وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بوزارة الإسكان والمدن الجديدة، وتعمل جميعها بصورة طبيعية.

وأشارت وزارة التنمية المحلية إلى أنه تم التأكيد أيضاً في الكتاب الدوري على استمرار العمل بقرار مجلس بالمحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء في ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ والمتضمن السماح لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء سارية (من وضع أساسات للعقار وشرع في البناء) باستئناف أعمال البناء والتشطيبات بحد أقصى ٤ أدوار لحين الانتهاء من وضع الاشتراطات البنائية الجديدة.

وأضافت الوزارة، أنها طلبت أيضامن المحافظات في الكتاب الدوري استمرار عمل اللجان المشكلة وفقاً للقرار الوزاري رقم ٢١٨ برئاسة نائب المحافظ لاستكمال فحص الرخص الصادرة السارية، سواء شرعت أم لم تشرع في البناء.

تم نسخ الرابط