الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

مفاجأة في حريق العبور.. المصنع يحتوي على مخزن كيمياويات

موقع بصراحة الإخباري

نشب حريق، ظهر اليوم الخميس، بأحد مصانع الملابس الجاهزة في منطقة إسكان الشباب بمدينة العبور التابعة لمحافظة القليوبية، ما أسفر عن وقوع 20 حالة وفاة وإصابة 24 أخرين.

اقرأ أيضا: 10 صور من حريق مصنع «سبيد» للملابس الجاهزة بالعبور

وقال شهود عيان وعاملين بمصنع العبور لـ”بصراحة”، إن المصنع مكون من أربع طوابق، الطابق الأول مخزن للكلور والكيمياويات والثاني مصنع للمواد الكيمياوية، والثالث والرابع منعا خاصا بتصنيع الملابس الجاهزة.

اقرأ أيضا: مأساة مصنع العبور.. شهود عيان: أكثر من 50 عاملا مفقودا في الحريق

وكلف اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مجدى حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، لصرف تعويضات عاجلة لأسر المتوفين والمصابين، جراء حريق مصنع الملابس بالعبور.

تجدر الإشارة إلى أنه فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم، وقع حريق في مصنع للملابس مكون من أربعة طوابق حيث تم توجيه عدد 20 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية والقاهرة والشرقية.

وتم توجيه عدد 12 سيارة إطفاء من القليوبية، وسلم هيدروليك وعدد 8 من محافظة القاهرة والشرقية بإجمالى 20 سيارة إطفاء، وكان الحريق قد وقع فى بدروم المصنع حيث كان يحتوى على مواد قابلة للاشتعال ساهمت فى إشتعال النيران.

وأسفر الحادث حتى الآن، عن وفاة 20 شخص تم نقل 12 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و8 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة كما اصيب 22 شخص تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و17 لمستشفى السلام بالقاهرة حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة علي الحريق وجاري أعمال التبريد.

Go to top of page