رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما بين الإقالة والهروب.. رحلة باتريس كارتيرون في مصر

كارتيرون مع وادي دجلة
كارتيرون مع وادي دجلة

اقترب الفرنسي باتريس كارتيرون من تولي تدريب نادي الزمالك؛ لولاية ثانية، بعد إنهاء عقده مع التعاون السعودي، وذلك خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو، بسبب سوء نتائج الزمالك خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:تحديد موعد عودة علي معلول ورسائل موسيمياني.. كواليس مران الأهلي اليوم

ويستعرض معكم موقع “بصراحة” محطات الفرنسي باتريس كارتيرون في التدريب داخل مصر

المحطة الأولى: كارتيرون في وادي دجلة

بدأ باتريس كارتيرون رحلته التدريبية داخل مصر، حين تعاقد معه وادي دجلة في 17 يناير من عام 2016، بعدما أنهى تعاقده مع مازيمبي الكونغولي، قاد كارتيرون النادي خلالها في 30 مباراة، فاز في 20 مباراة منها، قبل أن يرحل في 7 نوفمبر من العام نفسه، إلى النصر السعودي ومنه إلى فوكس ريزينج الأمريكي.

المحطة الثانية: كارتيرون في الأهلي

وفي يوليو عام 2018، أعلن النادي الأهلي تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد تدهور نتائج المارد الأحمر إفريقياً، وقاد الأهلي للوصول إلى المباراة النهائية، إلا أنه خسر أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين 4 –3، قبل أن يعلن الفريق إقالة المدرب عقب خروج الفريق من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي في 23 نوفمبر 2018.

اقرأ أيضا:فخر مصر.. هداية ملاك تفوز ببرونزية تركيا المفتوحة للتايكوندو

المحطة الثالثة: كارتيرون يحط الرحال في ميت عقبة

وفي 4 ديسمبر من عام 2019، أعلن الزمالك التعاقد مع باتريس كارتيرون، خلفا للصربي ميتشو، قاد الزمالك خلالها في 31 مباراة، فاز في 19 مباراة منها، قبل أن يفسخ المدرب عقده مع نادي الزمالك، عقب خلافات مع الإدارة السابقة لنادي الزمالك، ليتولى تدريب التعاون السعودي بعدها مباشرة.

ولاقت أنباء عودة كارتيرون إلى القلعة البيضاءاستياء من جماهير الفريق الزملكاوي؛ لأنه تخلى عن الزمالك في مرحلة حساسة من الموسم، قبل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تم نسخ الرابط