الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بعد حريق مصنع العبور.. الإفتاء: من مات محروقا فهو شهيد (فيديو)

دار الأفتاء  موقع بصراحة الإخباري
دار الأفتاء

أوضح الدكتور محمود شلبي، مدير إدارة الفتاوى الهاتفية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم الوفاة بسبب الحروق، قائلا: "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تحدث عمن يعدون في منزلة الشهداء، حيث جاء أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل الصحابة: (ما تعدون الشهيد)، فقال الصحابة: الشهيد الذى يخرج في قتال أعداء الإسلام أو أعداء الوطن فيموت".

وأكد شلبي، فى سياق رده على سؤال "هل يموت بكورونا يعتبر شهيد؟"، خلال بث مباشر أجرته دار الإفتاء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن المحروق يعد شهيدا، قائلًا: "قال النبي إذن شهداء أمتى قليل، وأخذ صلى الله عليه وسلم يعد الأشخاص الذين يعدون فى منزلة الشهداء، فالمبطون شهيد والمرأة التي تموت أثناء الولادة شهيدة، والغريق شهيد والمطعون شهيد والذي يموت بالطاعون شهيد والحرقى شهيد، والهدمى شهيد”، والهدمي هو من يقع عليه منزل.

إقرأ أيضًا: 4 محافظات و15 سيارة.. كيف واجهت الحماية المدنية حريق مصنع العبور؟ (صور)

واختتم الدكتور محمود شلبى، مدير إدارة الفتاوى الهاتفية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلاً: "فالذى يموت بكورونا هو يموت بسبب المرض وهذا يدخله في تعداد الشهداء بإذن الله".

إقرأ أيضًا:الرئيس السيسي وحمدوك يتفقان على التحرك لتفعيل مقترح «الرباعية الدولية لسد النهضة»

وكانت قد شهدت مدينة العبور بمحافظة القليوبية صباح اليوم، حريقا بأحد المصانع بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، أسفر عن وفاة نحو 20 شخصًا وإصابة 22 اَخرين، ودفعت وزارة الصحة والسكان بما يقرب من 23 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

Go to top of page