رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لأول مرة.. إلغاء شرط الحصول على وحدات سابقة للتقديم على شقق "جنة" للإسكان الفاخر

صورة المشروع
صورة المشروع

تستمر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في استقبال طلبات حجز وحدات جنة مصر المطروحة في 6 مدن جديدة، من خلال رابط بنك التعمير والإسكان من هنا، وحتى الخميس 16 فبراير المقبل.

وتضمنت كراسة الشروط الخاصة بمشروع جنة المطروح حالياً في 6 مدن جديدة، انه لا يحق للأسرة الزوج – الزوجة – الأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم او لأحد افراد اسرته الحصول على وحدة سكنية او قطعة ارض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء شرط الحصول على أي وحدات سابقة أياً كان نوعها، والتي كانت ضمن شروط الحصول على وحدات نفس المشروع في الطروحات السابقة.

وتضمنت كراسة الشروط في الطروحات السابقة ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.

يذكر ان حجز وحدات مشروع جنة، سيبدأ من الساعة 10 صباح يوم الأحد 5 مارس 2023، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم الإثنين 6 مارس 2023، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online..

وتضمنت المدن التي تم طرح وحدات جنة مصر فيها الآن، مدن 6أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة – ملوي الجديدة - المنصورة الجديدة، مشيرة الى أن قيمة جدية الحجز في شقق جنة مصر، تبلغ نحو 100 ألف جنيه.

وحول الشروط المالية، يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70 % (باقي ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل).

ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالي الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

تم نسخ الرابط