رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسامة الأزهري: ندعو حكومات الدول إلى إعادة النظر في تأجيج الكراهية جــــــــــراء هذه التصرفات العدوانية الهمجية

الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري

علق الدكتور أسامة الأزهري على حرق المصحف فيهولندا و السويد قائلاً “نرفض بصورة صارمة وبغضب بالغ أي نيل من مقدسات المسلمين وندعو حكومات الدول التي ترعى أو تدعم أو توفر غط اء فكريا وتسبغ نزاهة مفتعلة على أفعال كراهية محضة بتوصيفها من أعمال "حرية الرأي والتعبير" ندعوها إلى إعادة النظر في تأجيج الكراهية جــــــــــراء هذه التصرفات العدوانية الهمجية”.

حرق المصحف

وأكد الأزهري أن هذاعمل مجرد من دعاوى الفكر أو الرفض الثقافي أو السياسي أو حتى الديني لهذه الطائفة أو لبعض المنتسبين إليها، مؤكداً متابعته ومتابعة العالم أجمعوقائع حرق نسخة من المصحف الشريف في دولة السويد أثناء إحدى التظاهرات التي تزعمها يمينيون متطرفون.

الأفعال البربرية

وأضاف “ولايسعنا إلا استنكار مثل هذه الأفعال البربرية التي تغذي قيم الكراهية، وتتنكر للحضارة الإنسانية بكل قيمها ومواثيقها، وأن الإقدام على حرق كتاب مقدس لدى طائفة هو عمل مجرد من دعاوى الفكر أو الرفض الثقافي أو السياسي أو حتى الديني لهذه الطائفة أو لبعض المنتسبين إليها.

وتابع “ولا يمكن النظر إليه إلا كاستفزاز وتطاول ومساس بمعتقد يدين به ربع سكان الكوكب من المسلمين الذين لا يقبلون مساسا بالقرآن العظيم، مشيراً لقد آلمني وهالني بصورة شخصية كما آلم وهال كل مسلم تألم لهذا الحادث البشع وهو ينال من معتقده ومن أقدس ما يؤمن به في حياته.

مقدسات المسلمين

وأردف “وإذ نرفض بصورة صارمة وبغضب بالغ أي نيل من مقدسات المسلمين، ندعو حكومات الدول التي ترعى أو تدعم أو توفر غطاء فكريا وتسبغ نزاهة مفتعلة على أفعال كراهية محضة، بتوصيفها من أعمال "حرية الرأي والتعبير"، ندعوها إلى إعادة النظر في تأجيج الكراهية جراء هذه التصرفات العدوانية الهمجية.

إن التصرف بمسؤولية حضارية وسياسية وإنسانية ذوقية، ينبغي أن يمنع كل هذه الممارسات ويجهضها في مهدها. وإن النظر إليها كحرية رأي وتعبير إنما هو تلاعب وتغليف لكراهية محضة على عكس ما هي عليه حقيقة.

تم نسخ الرابط