الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التعامل بالعملة الورقية «فئة الجنيه»

موقع بصراحة الإخباري

كشف مجلس الوزراء، اليوم الخميس، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه في الأسواق.



اقرأ أيضا: متحف لتاريخ الحفريات.. ما خطة الحكومة للاستثمار فى محمية الغابة المتحجرة؟ (صور)

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه تواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لإلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه بالأسواق.

اقرأ أيضا: بعد التطوير والتجديد.. وزير التعليم العالي يفتتح الاتحاد الرياضي المصري للجامعات (صور)

وشدد البنك المركزي، على استمرار التعامل بجميع العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق بما فيها الجنيه الورقي دون إلغاء، مُشيراً إلى أن الجنيه الورقي يتمتع بقوة إبراء كاملة، ويستحق الوفاء بكامل قيمته مقابل السلع والخدمات، كما يحق للمواطنين استخدامه بشكل طبيعي في جميع المعاملات المالية.

ويبدأ البنك المركزي المصري في طباعة النقود البلاستيكية "البوليمر" منتصف العام الجاري بمطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا طباعة النقود ومنها النقود البلاستيكية "البوليمر"، حيث يسعى البنك للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية.

وناشد البنك المركزي، جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلباً على الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي.

 

 

Go to top of page