رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخبير التحكيمي أحمد الشناوى لـ «بصراحة»: لابد من استمرار تجربة كلاتنبرج ويجب على اتحاد الكرة حمايته

الخبير التحكيمي أحمد الشناوي
الخبير التحكيمي أحمد الشناوي

يبدو أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام لكرة القدم، بات حديث الساعة داخل اتحاد الكرة، بعد أن تقدم باستقالته مبدئيًا غضبه في اجتماع لجنة الأندية واتحاد الكرة الأخير.

موقع بصراحة تواصل مع الخبير التحكيمي أحمد الشناوي لمعرفة رأيه في تأثير استقالة كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام، على الكرة المصرية و الدوري الممتاز في الوقت الحالي.

وأكد الشناوي أن تجربة كلاتنبرج لابد أن تستمر وتكتمل حتى يتم تقييم التجربة بشكل كامل، ويجب أن تتوافر له أدوات النجاح والمساندة من اتحاد الكرة.

وكشف الشناوي أن كلاتنبرج ترك اجتماع لجنة الأندية واتحاد الكرة الأخير معه، وكان غاضبا بعدما أكد لهم في الاجتماع أن أعضاء الجبلاية لم يساندوه ويوفرون الحماية له من تجاوزات الأندية والتجاوز الإعلامي في شخصه وليس ضد منظومة التحكيم.

وقال الشناوي إن تجربة كلاتنبرج يجب أن تستمر حتى لا تشهد المسابقة المحلية مشاكل في وسط الموسم، كما أن أسرة التحكيم تساند كلاتنبرج وما يتردد عن أن الحكام القدامى هم من يريدون إنهاء التجربة غير صحيح فأنا واحد منهم وأكد أننا مع استكمال التجربة واستمرار كلاتنبرج.

مصدر لـ موقع «بصراحة»: كلاتنبرج تقدم باستقالته من لجنة الحكام

تسيطر حالة من الفوضى، والارتباك داخل اتحاد الكرة، بسبب ما تردد عن غضب مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، خاصة لعدم مساندته من أعضاء اتحاد الكرة في مواجهة شكاوى الأندية من مستوى الحكام خلال الفترة الماضية رغم خطة التطوير التى بدأها منذ فترة.

وأكد مصدر من داخل الجبلاية لـ موقع “بصراحة” أن كلاتنبرج تقدم باستقالته وعدم استكمال المهمة فى ظل شكاوى واعتراضات الأندية على أسلوب وطريقة عمله.

وتابع المصدر أن هناك أيضا خلافات داخل لجنة الحكام دفعت كلاتنبرج لتقديم استقالته أهمها إبعاده عن قرارات تعيين الحكام لمباريات الدوري الممتاز.

انقسام في الجبلاية بسبب مارك كلاتنبرج

وكشف المصدر أن اتحاد الكرة المصري شهد خلال الساعات الماضية حالة كبيرة من الانقسام بين مؤيد لرحيل الإنجليزي مارك كلاتنبرج، من منصب رئاسة لجنة الحكام، بعد الأزمات المتلاحقة داخل «الجبلاية»، بسبب تراجع مستوى الحكام في المباريات بشكل ملحوظ وبين معارض لقبول استقالة الخبير الإنجليزي، حيث هناك بعض الأعضاء أكدت أنه يعمل على تطوير مستوى الحكام وأنه أيضا كونه خبير أجنبي، يرفع ضغوطات كبيرة عن الحكام، وفي اختياراتهم للمباريات أيضا».

وأشار المصدر إلى أن هناك اتجاه داخل اتحاد الكرة لتعيين خبير تحكيمي مصري رئيسًا للجنة الحكام ولو بشكل مؤقت لحين التعاقد مع خبير أجنبي.

تم نسخ الرابط