رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استغلت احتياج الأهالي ونصبت عليهم في 20 مليون جنيه.. القصة الكاملة لـ«مستريحة القروض» بدمياط وحبسها 6 سنوات ونصف

مستريحة القروض
مستريحة القروض

قضت محكمةجنح بندر دمياط، اليوم الأربعاء، في جلستها المنعقدة برئاسةالمستشار بسام الدبوسي في القضيةالمعروفةإعلاميًا بـ «مستريحةالقروض» بحبس المتهمين الرئيسين فاطمة«م ا » وولاء ا بالسجن 6 سنوات في عدد محدود من القضايا والبالغ عددها 12 قضية من إجمالي عدد قضايا قاربت 200 قضية، قيد التحقيقات حتى الوقت الراهن.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تفاجأ الشارع الدمياطي بسقوط مستريحةالقروض بعد أن استولت علىملايين الجنيهات من أموال المجني عليهم بعد استقطابهم وإيهامهم بتشغيل الأموال في التجارةمقابل أرباح شهريةتفوق أرباح البنوك.

جمعت 20 مليون جنيه من الأهالى وهربت

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط،من إلقاء القبض على "ف. ا" ، المتهمة بالنصب على عدد كبير من المواطنين برفقة سيدة تدعى "و .ع" على خلفية اتهامهما في قضايا نصب.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقى الرائد أشرف الراعي رئيس مباحث الأموال العامة بدمياط، بلاغات متعدة من قبل عدد من المواطنين أفادت بقيام سيدتين بجمع أموال منهم بغرض تشغيلها، وتم الاستيلاء على الفلوس تحت مسمى الحصول على قروض شخصيةمن الجمعيات باسم المواطنين مقابل نسبة بسيط لكل مواطن وأغلبهم من السيدات ليصل إجمالي المبلغ 12مليون جنيه.

وتحركت قوة أمنية من قبل قسم شرطة ثان دمياط بقيادة الرائد محمد علام، والتي تمكنت من إلقاء القبض على إحداهن، ولا زال البحث جاريا عن الأخرى، وتحرر المحضر اللازم للواقعة وتم العرض على النيابة العامة والتى أقرأ بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مستريحة دمياط نصبت على السيدات مقابل عوائد 1000 جنيه

قالت سناء، إحدى ضحايا مستريحة دمياط، إنها كانت تقوم منذ ١٠ سنوات بالتعاون مع المستريحة بإنهاء كافة إجراءات القرض الشخصي وقيمته 10 آلاف جنيه باسم الضحية ومنح الضحية 1000 جنيهمقابل أن القرض باسمها وبرقمها القومى وتحصل المستريحة على 9 آلاف جنيه لنفسها وتقوم هى بالنيابة عن الضحية بدفع أقساط القرض؛ لأنها تستفيد بتشغيل مبلغ القرض في مشروعات تجارية خاصة بالمستريحة، في حين أن الضحية تكون قد استفادت بمبلغ 1000 جنيه فقط.

مستريحة دمياط تستغل حاجة الضحايا للمال

وأضاف رمضان أبو حاتم، أن الضحايا مواطنين بسطاءلا يملكون قوت يومهم والمستريحة استغلت حاجتهم للمال وجمعت بطاقاتهم الشخصية للحصول على قروض شخصية بموافقتهم وإنما تستفيد هى بتشغيل مبالغ القروض والاستفادة بأرباح المبلغ.

وتابع ان الأغلب كان يستفيد بمبلغ 1000 جنيه وهناك أيضا من يحصل على القرض ويدخل مع المستريحه في مشروع تجاري مقابل نسبة شهرية للضحية من الأرباح.

بلاغات ضد المستريحة بالأموال العامة

وقال أحمد نور الدين، إن الأهالى فور علمهم بهروب مستريحة دمياطخارج محافظة دمياط توجهوا إلى مباحث الاموال العامة بمديرية أمن دمياط لتقديم بلاغات ضدها يتهمونها بالنصب وبالفعل تمكنت الاجهزة الأمنية في خلال 24 ساعة من إلقاء القبض على المستريحة والمساعدة الخاصه لها.

وتابع نورالدين، أنه لولا حاجة الأهالي للمال ماكانو يلجاؤن إلى القروض الشخصية او التعامل مع هذه السيدة .

وأكدمحمد البهوار محامي بعض الضحايا، أن المجني عليهم وأسرهم أصبحوا بين شقي الرحي، فأصبحوا من جانب مستولي علىأموالهم من قبل المستريحة،

و أصبحوا مهددين بالسجن، وذلك بعد مطالبه شركات القروض لأموالهم المقترضةمن قبل الضحايا.

وأشار "البهوار" إلى أن الشارع الدمياطي خاصةوالشارع المصري عامةعلىثقةفي قضاء مصر الشامخ وقرر أن الضحايا في انتظار باقي جلسات المحاكمات العادله الناجزة.

تم نسخ الرابط