رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«50 كتكوت لكل مواطن».. حقيقة طرح كتاكيت على البطاقات التموينية

كتاكيت
كتاكيت

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد تداول أنباء عن طرح 50 كتكوت لكل مواطن على البطاقات التموينية.

جاء ذلك بعد أن صرح تامر أباظة، مستشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لقطاع الدواجن في محافظة دمياط، بإضافة 50 كتكوت لكل مواطن على البطاقات التموينية.

وأكد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لقطاع الدواجن بدمياط، وجود مقترح بشأن صرف كتاكيت على بطاقات التموين للمواطنين، بمعنى أن تقوم وزارتا التموين والزراعة بالتنسيق فيما بينهما بصرف على سبيل المثال 50 كتكوتا لكل مواطن منتفع بالتموين، لتربيتها والاستفادة منها.

وأشار إلى أنه يجب على الدولة المصرية، التفكير خارج الصندوق في ظل الأزمة الحالية وارتفاع أسعار الدواجن، مضيفًا أن الهدف الرئيسي من طرح الكتاكيت هو توفير ما لا يقل عن 30 كتكوتا لكل أسرة مصرية مع التربية، والمقصود «التربية البيتى»، وسيتم الاستفادة بتلك الكتاكيت بعد تربيتها كدواجن.

حقيقة طرح كتاكيت:

كشفالدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، حقيقة صرف كتاكيت على بطاقات التموين.

وأضاف، أن الوزارةتصرف 32 سلعة لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، متابعًا أن الوزارة لم تتلقى أي مقترحات بهذا الشأن.

أسعار الكتاكيت:

كان كشف السيد القصير، وزير الزراعة، عن ارتفاع أسعار الكتاكيت، حيث وصل سعر الكتكوت 15 جنيهًا في ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة المقبلة للتوازن في الأسعار.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم افتتاح 80 سوقًا جديدة خلال السنوات الماضية وذلك بهدف التوسع في الصادرات، مشيرًا إلى أن حجم الصادرات الزراعية خلال الفترة الماضية ول لـ 605 مليون طن، بجانب أنها تصل إلى العديد من الدول حول العالم.

تم نسخ الرابط