رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

 لقاء الخميسي لمنتقدي الرقص في جنازة وديع جورج وسوف: «احترموا دين الآخر»

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

انتقدت الفنانة لقاء الخميسي، بعض آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مشاهد الرقص بجثمان وديع جورج وسوف، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقالت في منشورها: «الحمد الله على نعمة الإسلام، تقولها وانت بتصلي ل ربنا او لنفسك او في وسط عيلتك مش تدخل تسَخف من عادات الناس»، مضيفةً: «لما تتريق وتنهي كلامك بالحمد على نعمة الإسلام بقصدية سخرية منه ومن عقديته، انت بتنتفض لدينك احترم بقى الآخر ودينه».

https://twitter.com/LekaaElkhamissy/status/1612365518207602689?s=20&t=yShpQ8ryHEvQL7FIhCHjYA

جنازة نجل جورج وسوف:

كان ودع اللبنانيون صباح أمس الأحد، نجل الفنان جورج وسوف، وذلك بعد وفاته جراء عملية تكميم في المعدة، وعلة الرغم من أن مشاهد الوداع تكون متمثلة في البكاء والنحيب، إلا أن جنازة وديع جورج وسوف كانت مهيبة حيث تم حمل النعش والرقص به وسط الزغاريط من قبل النساء.

لم ينتهي المشهد عند هذا الحد بل ظهر الأصدقاء أثناء تشييع الجنازة يرقصون أمام كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس الإشرافية على أغنية يوم الوداع المشهورة للفنان جورج وسوف وسط انهيار الأسرة والأصدقاء حتى تسببوا في وقوف حركة المرور في الشوارع بعد اللف بالجثمان في أنحاء البلاد.

كانت أقيمت ظهر أمس، جنازة وديع جورج وسوف في كنيسة مار نقولا في الأشرفية في لبنان، على أن يتم دفن الجثمان في مسقط رأسهكفرون بدولة سوريا.

ووجه جورج وسوف رسالة إلى مشيعي الجنازة، بعدم إطلاق النار خلال تشييع الجثمان، قائلًا: «ولا طلقة رصاص الله يخلي لكم أولادكم، لو حدث لأي شحص شيء سيكون الجرح جرحين».

انهيار جورج وسوف:

وانهار الفنان جورج وسوف أثناء تشييع جثمان نجله «وديع»، خاصةً أثناء إلقاء جونيور نجله الأصغر خطبة الوداع في الكنيسة، ومن المقرر أن يستمر عزاء وديع جورج وسوف لمدة 4 أيام بعد أن استقبل والده عدد من الفنانين ومنهم مايا دياب وهيفاء وهبي ونانسي عجرم ورامي عياش، وغيرهم.

لم تكن جنازة وديع جورج وسوف هي الأولى من نوعها، حيث شهدت جنازة الفنان جورج الراسي، خلال العام الماضي، وجود فرقة موسيقية مرافقة للجثمان وتم إطلاق الرصاص، والرقص حول النعش، مما يشبه طقوس الأفراح، كما رقص مشيعوا جنازة جورج الراسي على أنغام أغنية «حبيبي أنت».

تم نسخ الرابط