رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق الشناوي: الشعراوي ضد المراة ووافق على ختان الإناث وله أحاديث تشعر إنها ضد الطب والعلم

الناقد الفني طارق الشناوي
الناقد الفني طارق الشناوي

قال الناقد الفني طارق الشناوي أن هناك ضرورة لتقديم أفكار جديدة خاصة بالعمل المسرحي لا تشتمل الشيخ الشعراوي فقط وأنما تشمل أيضاً الإمام محمد عبده، ولكن بشرط تقديم جميع الجوانب الفكرية الخاصة بهم دون التركيز على الجانب الإيجابي فقط.

برنامج الحكاية

ورحب الشناوي بفكرة تقديم عمل مسرحيعن إمام الدعاة مع عرض جميع أفكاره وأراءهوذلك خلال لقاءه في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC ، معبراً عن رأية فيما يخص المسرح القومي وماينفق عليه من أموال المصرين الذي يرى أن توظف تلك الأموال لإبراز دور الأمام محمد عبده وعرض أفكاره المستنيرة

وتابع : "ما نراه الآن من تزمت في الشارع والمعاملات والعلاقات يجعلنا بحاجة ماسة لفكر مستنير، مش فكر في ظلامية في جزء كبير منه، وكان ضد المرأة في حاجات كتيرة، وله أحاديث تشعر إنها ضد الطب والعلم".

إمام الدعاة

وأضاف الشناوي أن إمام الدعاة مثلا قال أنت لا تملك أعضاءك وليس من حقك التبرع بها، وكل ما قاله عن ختان الإناث إنه خفاض، رغم إن الدولة تجرم الختان والأزهر الشريف ضده".

طبيعة العمل المقدم عن الشعراوي

وأثرا الناقد الفني سؤال حول طبيعة العمل المقدم عن الشعراوي بقوله: "الشيخ الشعراوي له آراء جميلة وحبب الناس في حاجات كتيرة متعلقة بالدين الإسلامي، وليست كل آراء الشعراوي سلبية، لكن هل ستقدمه كاملا ولا الوجه الإيجابي فقط؟ وطبقا لكل التجارب الوجه الإيجابي فقط سيتم تقديمه كما تعودنا".

الشعراوي أقام دعوى قضائية ضد 3 مفكرين

وأردف: "لا أنكر إن الشيخ الشعراوي متواجد في الوجدان المصري بقوة أكثر من المطربين والفنانين والمفكرين الذين نحبهم، لكن الشعراوي كان يتعرض للنقد لدرجة إنه أقام دعوى قضائية ضد 3 مفكرين هم توفيق الحكيم وزكي نجيب محمود ويوسف إدريس".

وأكمل: "الشعراوي أفكاره موجودة على موقع يوتيوب، وهي في جزء منها تخاصم العلم والمنطق، وأدى في فترة ما لاعتزال كثير من الفنانات تماما، أو اتجاه الفنانات لتقديم ما يطلق عليه اسم الفن الملتزم".

تم نسخ الرابط