رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق الشناوي يهاجم الشيخ الشعراوي من جديد: مينفعش نعمل عنه مسرحية بفلوس المصريين

طارق الشناوي
طارق الشناوي

قال طارق الشناوي إن يرفض أن تنفق أموال المصريين من أجل عمل فني (مسرحية) يقدم الجانب الإيجابي فقط عند الشيخ محمد متولي الشعراوي دون تناول حياته من جميع الأوجه.

وأضاف الشناوي خلال حواره برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر قناة «إم بي سي مصر»، اليوم السبت، أن أموال المصريين يمكن أن تنفق من أجل عمل فني عن الشيخ محمد عبده، وذلك لأن أفكاره مستنيره وفتح الباب أمام الكثير من الأشياء الإيجابية.

وأوضح أن جزءًا كبيرًا من فكر الشيخ الشعراوي كان ضد والعلم والطب والمنطق والفن والمرأة، مشيرًا إلى رفضه نقل الأعضاء، وتأييده لختان الإناث.

وأشار الشناوي إلى أن المسرح القومي أعلن أن النص الخاص (المسرحية) بالشيخ الشعراوي لم تتم الموافقة عليه حتى الآن، ما يعني بشكل ضمني عدم تقديم العمل.

وتابع:هل نحن في هذه اللحظة بحاجة لتقديم أفكار الشيخ الشعراوي، على مسرح يمول بمال الدولة، ولا نحتاج لتقديم أفكار الإمام محمد عبده مثلا؟"

وأردف: "لا أنكر إن الشيخ الشعراوي متواجد في الوجدان المصري بقوة أكثر من المطربين والفنانين والمفكرين الذين نحبهم، لكن الشعراوي كان يتعرض للنقد لدرجة إنه أقام دعوى قضائية ضد 3 مفكرين هم توفيق الحكيم وزكي نجيب محمود ويوسف إدريس".

وأكمل: "الشعراوي أفكاره موجودة على موقع يوتيوب، وهي في جزء منها تخاصم العلم والمنطق، وأدى في فترة ما لاعتزال كثير من الفنانات تماما، أو اتجاه الفنانات لتقديم ما يطلق عليه اسم الفن الملتزم".

تم نسخ الرابط