رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مشهد مهيب وسط حزن أهالي المنيا .. تشيع جثامبن ضحايا «لقمة العيش بالغربة» إثر حريق بمصنع إطارات في الأردن

اتشحت قرية طوخ الخيل بمركز المنيا، بالسواد والحزن، وشيع المئات من أهالي القرية، جثمان شخصان، وهما "مصطفي محمد عبد العال" 30 عام و"سيد خلف احمد" 32 عام، لقوا مصرعهم في حادث حريق مصنع لإطارات السيارات بدولة الأردن، وجاري وصول ثالثهم ويدعي "طه خلف " صباح 29 سنه، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه صباح الغد، فور وصولهبالمطار، وتم تشييع جثمان الاثنين إلى مثواهم الأخير في مقابر القرية في مشهد مهيب ووسط حالة من الحزن سيطرت على الجميع.

وفي بث مباشر لموقع«بصراحة »، قال فتحي عبد الله ابن عم الضحية "طه خلف"، أنه تلقي نبأ وفاة "طه" من قبل أحد أصدقائه الذين يعملونه مع داخل الشركة بوفاة "طه"، وبعض أصدقاءه توفوا في حادث الحريق بالمصنع، مشيرا أنه سيتم التحرك بعد قليل لمطار القاهرة،لاستلام جثمانه وتشييعها لمثواه الأخير بمقابر العائلة صباح باكر.

وأضاف ابن عم الضحية في حديثه، أنه يطالب الجهات التنفيذية المختصة والسفارة المصرية الأردنية في التحرك العاجل والسريع في صرف التعويضات اللأزمة لأسر الضحايا وعدم التأخير عليهم بعد اتمام وانتهاء الاجراءات القانونية اللازمة.

ومن جانبه، كشف وليد حسين، أحد أهالي قرية طوخ الخيل، أن جميع المتوفيين والمصابين سافروا منذ عدة سنوات إلى دولة الأردن للعمل هناك، لتحسين المستوي المعيشي، نظرا لحالتهم المادية البسيطة، فهم يعملون في الزراعات والعمالة اليومية، وغادروا بحثا عن لقمة العيش.

وفاة 3 عمال وإصابة 3 آخرين في حريق بمصنع بالأردن

كانت وزارة القوى العاملة، أعلنت تلقيها تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالأردن، يكشف وفاة كل من: سيد خلف أحمد، طه خلف عبد السلام، مصطفى محمد عبد العال على الحي، وإصابة كل من: ضاحي خلف أحمد، وحسن أحمد، ومحمد خلف أحمد، وذلك بسبب وقوع حريق هائل في مصنع لإطارات السيارات بدولة الأردن.

وكانت أوضحت وزارة القوى العامة، أن الحادث وقع في منطقة الموقر، جنوب شرق العاصمة الأردنية عمان، في مصنع لإعادة تدوير إطارات السيارات، وأسفر الحريق عن مصرع 3 عمال، وإصابة 3 آخرين، وجميعهم من عزبة المرح التابعة لقرية طوخ الخيل في محافظة المنيا، ووجهت الوزارة بمتابعة الحادث وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تم نسخ الرابط