رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب التنسيقية عماد خليل لـ "وزير التموين": جهاز حماية المستهلك لا يحمي المستهلكين

النائب عماد خليل عضو مجلس النواب
النائب عماد خليل عضو مجلس النواب

قال النائب عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، دور جهاز حماية المستهلك هو حماية المستهلكين لكنه غير قادر علي حمايتهم، ومعظم مفتشي التموين يحررون محاضر ضد التجار البساط ويتركون السلاسل التجارية الكبرى دون رقابة ".

نائب التنسيقية عماد خليل لـ "وزير التموين": جهاز حماية المستهلك لا يحمي المستهلكين

وأضاف" خليل "خلال كلمته بالجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي المخصصة لمواجهة وزيرة التموين علي مصيلحي ب158 أداة رقابية:" هناك ارتفاع متوالي في الأسعار والسلع ترتفع من يوم لآخر وهذا يسبب سخطا عاما ".

وأشار إلى أن إجراءات الحماية الاجتماعية التي يوجه بها رئيس الجمهورية تضيع بسبب جشع التجار" مضيفا: "ناقص المفتشين لدى وزارة التموين غير مبرر والمفتشون الموجودون لا يقومون بأعمالهم على أكمل وجه".

وبدأت مواجهة وزير التموين بتوجية 63 طلب إحاطة، و12 سؤالا عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، بالإضافة إلى 4 طلبات مناقشة يستوضح فيها النواب سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وتفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار وتوفير مخزون استراتيجى آمن من السلع الأساسية.

تم نسخ الرابط