رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هي حقيقة انتشار فيديو التنقيب عن الأثار من قبل أبو أيوب القاضي؟

ظهر أيوب القاضي في بداية مقطع فيديو عبر "فيسبوك" من حفرة رطبة في ورشة قديمة مع بخور مشتعل حوله وشخص يساعده وآخر يصوره، ويخاطب متابعيه قائلا: “لا تجيب الشيوخ ولا تجيب الوسطه، وحصلت يقتلوا عيال صغيرة على المقابر طب ما بيني وبينكم متر ونص وعلى يديكم، اللي هيطلع هنسلمه”، ليفجر لهم عدة مفاجآت ترويجية خاصة بعمله نهاية الفيديو".

حقيقة فيديو التنقيب

ومع مرور بعض دقائق، فأجا صاحب تريند الطفاية دي، أيوب القاضي، متابعيه باستخراج ما يبدو بعضه مثل التماثيل الفرعونية الصغيرة خلف صندوق أبيض عليه رسوم فرعونية أيضا متحدثا عما يسمعه من خرافات حول إقدام مواطنين عن التنقيب عن الآثار تحت بيوتهم، مثل: "حلم سيدة البيت برؤيته مقبرة أرنب في مكان ما بالمنزل وكأنه دليل على وجود آثار به وتحليل بالتنقيب عنها والسعى لبيعها دون استحقاق حيث تعد جريمة".

الآثار لصاحب تريند "الطفاية دي

وتعليقا على مقطع الفيديو الذي حقق ملايين المشاهدات بين الناس، أكد صاحب تريند الطفاية دي،أنه لاحظ من خلال وسائل الإعلام استمرار مواطنين في التنقيب عن الآثار تحت بيوتهم مع قيامهم في مقابل ذلك ببيع جميع ما يملتكون كما قد يدخل بعضهم بسبب ذلك في جرائم إزهاق أرواح بريئة كقتل أطفال زعما كما يروج دجالون لهم "بفتحها في هذه الحالة".

رسالة الفيديو

وأضاف صاحب تريند الطفاية دي، 34 عاما: "كنت عاوز أوصل رسالة للناس من وراء الفيديو فقط إنه حرام تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة وتضحوا بمال وأطفال في سبيل كلام مشعوذين عواقبه لا تدرك، ويا ريت الناس ما تزعلش من دخلة الفيديو، والحمد لله إنها وصلت لملايين وفيه ناس كتير بتضحك عليها حتي الآن، خاصة إني طلعت تماثيل لملوك وملكات من عصور مختلفة، مثل: الملك رمسيس، والملكة ونفريتتي، ولم أنسي اختم الفيديو بإخراج منتج شهرتي " الطفاية دي، لكن أنا الحمد لله مركز في شغلي بتصنيع أنتيكات ذات طابع أثري وطفايات بأقل الأسعار وكمان بعلم المهنة لغيري تكون له دخل والشباب والأرامل".

طرق النصب

وأكد صاحب تريند الطفاية دي: "النصابين يلجؤون لطرق جديدة لخداع الحالمين بالثراء السريع من وراء تجارة الآثار، ومن بين هذه الطرق ايهام الضحية أن أسفل منزله مقبرة أثرية وهناك شروط لفتحها مثل الذبح، وللأسف فيه ناس عندها استعداد تضحى بأى أموال وقتل أطفال فوق المقابر من أجل الثراء فى وقت قليل، محدش باقى فى الدنيا غير الله ورضاه والعمل الصالح لأنه هنروح له يحاسبنا كدا كدا مهما طال الزمن، والحصول على الأحلام يكون عن طريق العمل والجهد فقط».

التعليقات على الفيديو

وكانت من أبرز التعليقات على مقطع فيديو أيوب القاضي: "شكرا استاذ ايوب القاضي ، فكرة رائعة واحب اضيف ان الدخول فى مثل هذه الطرق اشبه بإدمان الشابو الرجوع منه فى غاية الصعوبة بسبب التعرض للسحر... اعاذنا الله و اياكم"، "اهم حاجه في الحوار دا كله الطفايه"، "كل ده شغل جبس"، طبعا ده من صناعتك"، "اول مره اشوف اللون الاخضر في التماثيل"، "دا لعب هو اللي حاطههم وبيصور".

تم نسخ الرابط