رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ فى نيويورك جراء العاصفة الثلجية

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ فى ولاية نيويورك، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب العاصفة الثلجية.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن بايدن فوض الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلى لتنسيق الجهود لتقديم المساعدة للمتضررين جراء العاصفة الثلجية.

الرئيس الأمريكي

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى - أمس - محادثة هاتفية مع حاكمة نيويورك، كاثي هوكول عرض خلالها المساعدة الفيدرالية في الاستجابة للتخلص من آثار العاصفة الشتوية التي ضربت البلاد.

العاصفة الثلجية

يشار إلى أن العاصفة الثلجية أدت حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا في الولايات المتحدة، وتم الإبلاغ عن حالات وفاة في 12 ولاية، وهي كولورادو وإلينوي وكانساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن، وتعتبر ولاية نيويورك أكثر المناطق تضررا .

العواصف الباردة

كانت خدمة الأرصاد الجوية قد حذرت من أن المزيد من العواصف الباردة ستصل من كندا يمكن أن تتسبب في مزيد من الثلوج عبر السهول الكبرى والغرب الأوسط الاثنين، وسيظل النصف الشرقي من البلاد في حالة تجمد شديد.

وفاه 25 شخص

ولقي 25 شخصا مصرعهم في مدينة بافالو الأمريكية نتيجة العاصفة الثلجية القوية التي شلت غرب نيويورك في عطلة عيد الميلاد.

وقال مسؤولون في مقاطعة إيري في ولاية نيويورك الأمريكية، الاثنين، إن العاصفة قتلت 25 على الأقل مع مواجهة فرق إصلاح المرافق يوما طويلا من الحفر في المناطق التي غطاها الثلج حول بافالو.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إن المسؤولين المحليين طلبوا من الرئيس الأمريكي جو بايدن إعلان حالة الطوارئ، مما يوفر موارد إضافية للولاية.

تم نسخ الرابط