رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبو هميلة يطالب وزير الزراعة بخطة مستقبلية لتوفير السلع الاستراتيجية

النائب محمد محمد أبو هميلة
النائب محمد محمد أبو هميلة

أكد النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن الفلاح دائم الشكوى من زيادة أجور المستلزمات الخاصة بالأراضي الزراعية، بالإضافة إلي زيادة أسعار أعلاف الدواجن وهذا يتسبب في معاناة الفلاح المصري.

أبو هميلة يطالب وزير الزراعة بخطة مستقبلية لتوفير السلع الاستراتيجية

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، منذ قليل، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الزراعة السيد القصير،بـ 166أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

وطالب أبو هميلة، خلال كلمتة بالجلسة العامة، بوضع خطة مستقبلية بشأن توفير السلع الاستراتيجية، معقبا:"حان الوقت في عهد الجمهورية الجديدة أن يوضع خطة ملزمة لتوفير السلع الأستراتيجية والحد من الاستيراد".

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إلي أن الجمعيات التعاونية الزراعية المتعددة في القرى الآن دورها قاصر جدًا، مطالبًا بتنشيط دور هذه الجمعيات لأن دوارها مهم جدًا بالنسبة للأراضي والفلاحين، وذلك في إرشاد الفلاح بالإضافة إلي أن المرشد الزراعي المتواجد في الجمعية كان دائم المرور علي الأراضي الزراعية.

وتابع النائب محمد أبو هميلة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ شهرين إلي وزير الزراعة بالاهتمام بمركز البحوث الزراعية، لأنه هو المحور الأساسي في تنفيذ الحملات القومية لاستنباط أصناف وسلالات جديدة من الحبوب وتحسين الأصناف الحالية، بالإضافة إلي استنباط سلالات جديدة في الحيوانات وهذا دور مهم جدا، لافتا إلي أن هذا المركز يشمل ما يقرب من 9800 باحث، متمنيا وجود دفعه قوية لهذا المركز في المستقبل.

تم نسخ الرابط