رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

40 ألف جنيه قيمة جائزة الدولة للمبدع الصغير

قال الكاتب المسرحي محمد ناصف، رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي لثقافة الطفل، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير ستشكل مستقبل مصر بشكل قوي وفعال في البحث عن المواهب ورعايتهم في الفترة القادمة.

وأوضح محمد ناصف في لقاء له ببرنامج “ست الستات” المذاع على قناة “صدى البلد” أن جائزة الدولة للمبدع الصغير واحدة ضمن أربع جوائز كبار في الدولة، وهم الدولة التشجيعية والتقديرية والنيل والتفوق.

وأضاف الكاتب المسرحيأن جائزة الدولة للمبدع الصغيرستمنح لكل طفلجائزه مالية كبيرة قدرها 40 ألف جنيه، ورعاية مؤسسات الدولةلهؤلاء الصغار، ونشر المجلس الأعلى للثقافة أعمالهم، وحفظ حقوق وتوثيق ملكية هؤلاء الأطفال من الأعمال الإبداعية.

وأشار إلى أن جائزة الدولة تقدم في ثلاث مجالات الأداب والفنون والابتكارات، ويتضمن فرع الأداب الشعر والقصة والمسرحية، والفنون تشتمل على الرسم والغناء والعزف على آلتي الكمان والتشيلو، أما الابتكارات تنطوي على تصميم مواقع الاكترونية أو تطبيقات محمول.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي لثقافة الطفل على أن المسؤول عن استقبال الطلبات والإشراف على الجائزة من قبل لجنة تترأسها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدائم في انعقاد دائم،مشيراً إلى أن آخر ميعاد للتقديم 25 مارس.

وأشار إلى أنه يمكن إرسال الأعمال من خلال البريد لأصحاب المحافظات البعيدة والأقاليم.

تم نسخ الرابط