رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"والدي أعظم مستنير رأيته في حياتي".. إبراهيم عيسي يكشف تفاصيل جديدة عن حياته الخاصة.. بطل "مولانا" نتاج 280 ساعة برامج دينية قدمتها في التليفزيون.. ويؤكد: والدي من أشد المعجبين بالشعراوي

ابراهيم عيسي
ابراهيم عيسي

كشف الإعلامي والكاتب الصحفيإبراهيم عيسى، تفاصيل جديدة عن حياته الخاصة، مؤكدا انه يعشق العمل الاعلامي والكتابة الصحفية.

وأضاف ابراهيم عيسى، في حوار مع الإعلامية ايمان الحصري، مقدمة برنامج مساء دي ام سي، المذاع عبر قناة دي ام سي، مساء اليوم الاثنين، أن والدي أعظم مستنير رأيته في حياتي، مضيفا أن والدي كان من أشد المعجبين بالشيخ الشعراوي.

أغاني أم كلثوم كلها شيء ساحر

وتابع الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أغاني أم كلثوم كلها شيء ساحر ورائع، وسماع أغانيها وحفلاتها تمنح السلام.

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى أن شخصية الشيخ حاتم الشناوي، التي قدمها في فيلم "مولانا" وقام ببطولتها النجم عمرو سعد، لا تشير إلى داعية أو رجل دين معين، بل تعكس تجربته الطويلة مع نجوم الإعلام الديني.

وقال إبراهيم عيسى خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء dmc": "فيلم مولانا واجه دعوى قضائية بوقف عرضه، وجميع الدول العربية لم تعرضه رغم وجوده على كل المنصات الرقمية".

وأضاف: "الإعلام الديني أو الداعية التليفزيوني فكرة جديدة، وأزعم أن مولانا أول رواية أو عمل أدبي يقترب من هذا العالم، خصوصا وأنا ابن هذا العالم الإعلامي، ولدي خبرة يومية مباشرة مع هذا النوع من الدعاة".

شخصية حاتم الشناوي

وردا على سؤال عن الشخصية التي استوحى منها ملامح حاتم الشناوي في الفيلم، قال: "سنة 2000 اشتغلت في إعداد برنامج ديني للإعلامي العظيم الراحل محمود سلطان كان يعرض بعد صلاة الجمعة، وبعدها قدمت برنامج الله أعلم على شاشة دريم و280 ساعة تليفزيونية من البرامج الدينية، وقابلت العديد من المشايخ والدعاة الذين قدمت بعضهم لأول مرة، وحاتم الشناوي مزيج من عدة دعاة كلهم شخصيات حقيقية ملء السمع والبصر".

يذكر أن أحداث فيلم "مولانا"، الذي عرض عام 2017، تدور حول الشيخ "حاتم الشناوي" ويرصد العمل رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تليفزيونيا شهيرا، يملك حق الفتوى التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته، ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

وفيلم "مولانا" من بطولة عمرو سعد، درة، بيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

يذكر أن إبراهيم عيسى يخوض الموسم الدرامي الرمضاني المقبل للعام الثاني على التوالي، وذلك من خلال مسلسل "حضرة العمدة"، الذي يكتبه ويخرجه عادل أديب.

ومسلسل "حضرة العمدة" بطولة روبي، محمود عبد المغني، وفاء عامر، عمرو عبد الجليل، بسمة، أحمد بدير، حسام داغر، إدوارد، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، نهلة سلامة ومحمد الصاوي، وإنتاج شركة مجموعة فنون مصر.

وعرض لإبراهيم عيسى في رمضان الماضي مسلسل "فاتن أمل حربي"، إنتاج جمال العدل، وإخراج محمد العدل، وبطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، فادية عبد الغني، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، حاتم صلاح وأحمد ماجد.

تم نسخ الرابط