الأحد 27 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

أمطار متوسطة على عدد من مدن مجافظة كفر الشيخ

أمطار متوسطة بمحافظة كفرالشيخ  موقع بصراحة الإخباري
أمطار متوسطة بمحافظة كفرالشيخ

شهدت عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، مساء اليوم الجمعة، هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، وتواجدت أثار المياه بالشوارع، ولم تعلن حتى الآن إدارة ميناء الصيد بالبرلس بيانات عن توقف حركة الصيد بالبحر المتوسط، وانطلقت مراكب الصيد فى رحلات صيد عبر البحر المتوسط، بعد تزويدها بالوقود والثلوج، كما تواجد عدد من المراكب ببحيرة البرلس، فى رحلات صيد.



 

 

 

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية، والمتابعة المستمرة من قبل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، والتواصل المستمر بغرفة العمليات الفرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

 

 

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر فى الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

كما كلف محافظ وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا، بمراجعة استعداد محطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الإحتياطية بجميع المصارف بدائرة المحافظة، لمواجهة أي تغيرات مناخية ، موجهاَ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات، والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار .

 

 

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومناطق من وسط سيناء ومدن القناة ،حيث متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

 

والسواحل الشمالية تتضمن: «مطروح- الاسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش-رفح»، والوجه البحرى: «البحيرة- كفرالشيخ- الغربية- الدقهلية- المنوفية-الشرقية»، القاهرة الكبرى: «القليوبية- القاهرة- الجيزة»، مدن القناه: «السويس- الاسماعيلية- بورسعيد»، وشمال الصعيد «الفيوم- المنيا- بنى سويف- أسيوط-سوهاج»، وجنوب الصعيد «قنا- الأقصر- أسوان- أبوسمبل».

 

 

Go to top of page