رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علي الحجار: ويجز عالمي واللي بيقوله لايق عليه

علي الحجار
علي الحجار

قال الفنان علي الحجار، إنه استمع إلى أغاني مطرب الراب ويجز، معقبًا: «المزيكا بألوانها المختلفة لازم نسمعها ونحترمها، أيا كان ذوق المتربي عليها أو ذوق الجيل الآخر».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن فرقة المدفعجية قدمت تترًا رائعًا بمسلسل «100 وش»، مشيرًا إلى أن الفرقة جمعت ما بين المهرجانات والراب، وتمكنت من توضيح معنى المسلسل في الأغنية.

وأشاد باختيار الفنان أحمد مكي، لكلمات أغاني الراب الخاصة به، مضيفًا: «كل راب أحمد مكي محترم جدًا، مكي بيختار الكلام واللي بيعمله له موضوع وهدف».

وعن إعجابه بكلمات أغاني ويجز، عقب: «ده كلام جيله هو حر، الراب قائم على سرعات مش معتادين عليها، لكن لما الشخص بيروح أي فرح لقريبك أو صاحبك، بتسمع حاجات لازم تعود ودنك عليها».

وذكر أنه تربى على أغاني عبدالوهاب وأم كلثوم، معقبًا على مدى قدرة ويجز على الغناء: «اللي بيقوله لايق عليه، ومش لازم أرفض نوع الغناء الآخر إلا لو اللي بيغني صوته وحش».

وتابع: «ويجز عالمي وجمهوره ملايين، صوته حلو على اللي بيقوله، لكن الحكم على صوته بشكل عام يكون من خلال غناء أغنية بلحن عادي مثل أعمال الموجي أو أغاني عبدالحليم حافظ».

وشدد على أهمية امتحان نقابة المهن الموسيقية، للمتقدمين إليها في باب المؤديين، من أجل الحصول على عضوية النقابة، حتى تعلم عما إذا كانوا قادرين على الأداء بشكل عادٍ من عدمه.

تم نسخ الرابط