رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صحة النواب تناقش عودة خريجي كليات ومعاهد التمريض لقانون المهن الطبية

النائب الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب
النائب الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة، جلسة استطلاع ومواجهة لبحث ومناقشة موضوع تسوية حالة خريجي كليات ومعاهد التمريض الحاصلين على البكالوريوس التقني ومدى إمكانية عودتهم إلى قانون 14 لسنة 2014 الخاص بالمهن الطبية عوضا عن قانون الخدمة المدنية.

صحة النواب تناقش عودة خريجي كليات ومعاهد التمريض لقانون المهن الطبية

تأتي هذه المناقشات في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة ليلي أبو إسماعيل، والنائب محمود نجيب مشعل، والنائبة إحسان شوقي عبدالسلام، النائب أحمد البرلسى، بحضور الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

ومن المقر أن تشهدالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مواجهة أعضاء البرلمان وزير السياحة والآثار بـ 73 أداة رقابية، والتي تنوعت ما بين طلبات إحاطة تناولت ترميم الآثار والمناطق الأثرية، كما تضمنت الأدوات الرقابية طلبات مناقشة تدور حول سياسة الحكومة بخصوص السياحة العلاجية والاستشفائية.

وتضمنت طلبات الإحاطة المقرر أن يواجهها وزير السياحة والآثار، بشأن الترويج للسياحة، 19 طلب إحاطة، بالإضافة إلى 9 أسئلة، كما شملت الأدوات طلبا مناقشة عامة، عن سياسة الحكومة بخصوص وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًا، وسياسة الحكومة بشأن تنشيط السياحة العلاجية.

تم نسخ الرابط