رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

معرض جديد عن التأمين وأخر عن تكنولوجيا التصنيع ومساحات للأمن السيبراني والتحول الرقمي.. تفاصيل فعاليات Cairo ICT في دورته الـ26.. «بنية، إي فاينانس، Huwaei» أبرز الرعاة.. وأسامة كمال «رائد» كالعادة

المؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT
المؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT

عقدت شركة تريدفيرز إنترناشونال، المنظمة لمعرض Cairo ICT، ظهر أمس الأحد، مؤتمرا صحفيا لكشف واستعراض أبرز ملامح الدورة 26 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT 2022 تحت شعار ،Leading Chang الذي ينتظر انطلاق خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري.

رعاية رئاسية

كشف الإعلامي أسامة كمال رئيس مجلس ادارة شركة تريدفيرز انترناشونال المنظمة لـ Cairo ICT، أن بين أهم الفعاليات الجديدة في النسخة القادمة مؤتمرا يعقدا للمرة الأولى لبحث كل ما يتعلق بتكنولوجيا التصنيع ManuTech والذى حظى برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في ظل الاهتمام بملف التصنيع من أجل التصدير وتفادي مشكلات سلاسل التوريد عالميًا وإقليميًا.

فعاليات الدورة الـ 26

ويتطرق Cairo ICT مجالات عديدة وأكثر دقة من بينها تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة على سيادة الدول وأيضا مسألة تأمين الدول والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة من المخاطر المصاحبة للتحول الرقمي عبر تخصيص نهج شامل لتطبيقات الأمن السيبراني، والتقنيات المعتمدة على الاتصال عبر الاقمار الصناعية وذلك في ظل الثورة التي يشهدها هذا المجال الذي أصبح أكثر نضجا بعد ضخ الكثير من رؤوس الأموال فيه، وهو الميتافيرس وما قد يترتب عليه من تغير شامل في طريقة تواصل البشر، انتقالا إلى تدشين مرحلة جديدة هذا العام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية بعد أن كان أبرز حدث ينادي بأهمية التطبيقات المتقدمة للشمول المالي، وذلك عبر إطلاق معرض جديد مصاحب متخصص في تكنولوجيا التأمين هو INSURETECH.

وبالتوازى مع فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT ، تنطلق الدورة الثانية لمعرض Connecta الخاص بتكنولوجيا الترفيه، بما تتضمنه من ألعاب إلكترونية وأجهزة ذكية، ومسابقات عربية افريقية وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مجموعة «بنية» الراعي الرسمي

بهذه المناسبة، أعرب المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية" عن سعادته بتواجد مجموعة "بنية" داخل معرض CairoICT كراعي رئيسي، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول مبتكرة لمواكبة التطورات السريعة في العالم وهو ما تسعى مجموعة "بنية" وشركاتها التابعة دائما لتلبيته لعملائها بالتعاون مع مختلف الشركاء العالميين والمحليين، لافتا إلى أن مجموعة بنية باعتبارها الراعي الرئيسي للمعرض، تستهدف استعراض أحدث الخدمات والحلول التكنولوجية المبتكرة بجانب عرض أحدث ما توصلت إليه من نتائج في مشروعاتها القائمة محليا و اقليميا.

وأعرب خالد فوزي، المدير الإقليمي لشركة فورتينت، عن سعادته بالمشاركة فى معرض كايرو اي سي تي، الذي تعاظم دوره كثيرا خلال الأعوام الماضية نتيجة التحول الرقمي الكبير لمصر وما دفعنا جميعاً نحو التطور السريعهو جائحة كوفيد-19، وتتواجد "فورتينت" كراعي ذهبي هذا العام بالمعرض لتقديم كل ما هو جديد.

تواجد الشركة في مصر

وأضاف فوزي،خلال المؤتمر الصحفي للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا "Cairo ICT"، أن الشركة تواجدت فى مصر منذ عام 2006 وتعمل لحماية الأجهزة فى أي مكان ومن أي مكان وسوف تركز الشركة هذا العام على حلول تغطية النطاقات الواسعة المتكاملة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي فى مجال الأمن السيبراني، متمنياً النجاح الباهر للمعرض كالمعتاد له فى الأعوام السابقة.

وقال المهندس عمر الشربيني، رئيس إدارة الحسابات الإستراتيجية بشركة سايشيلد، إن الشركة تتواجد فى مصر منذ عام 2016، وتشارك للعام الثاني على التوالي فى معرض كايرو آي سي تي، وتضم الشركة 250 موظف،90% منهم من كبار الكوادر الهندسية فى مجالات التكنولوجيا، وتهدف الشركة من خلال المشاركة في Cairo ICT التركيز على الأمن السيبراني ومشاركتها العام الحالي مشاركة مختلفة.

«فورتينت» تكشف تفاصيل جديدة عن الأمن السيبراني خلال CairoICT2022

مشاركةسايشيلد في المؤتمر

وأوضح الشربيني،خلال المؤتمر الصحفي للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا "Cairo ICT"، أن مشاركة سايشيلد هذا العام سيكون لها شقين هما توعية أصحاب الأعمال والمؤسسات بأهمية أمن المعلومات وستقوم به الشركة من خلال مشاركتها فى الندوات والمؤتمرات المنعقدة على هامش المؤتمر، وتشارك سايشيلد أيضاً فى معرض كونكتا لتعريف الشباب بطريق الوصول إلى المجال والعمل على توعية الشباب بالمجالات المتواجدة داخل الأمن السبيراني لبناء الكوادر القادرة على الدفاع عن البيانات والأعمال الخاصةبكل مؤسسة والتعرف على طبيعة وجهة الهجوم القادم، معرباً عن شكره لإتاحة الفرصة للمشاركة متمنياً مزيد من النجاح لمعرض ومؤتمر كايرو اي سي تي.

وقال جيم ليو ، مدير عام شركة هواوي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا CairoICT في دورته 26، إن المعرض يشهد 26 عاماً من النجاح، وهو واحد من أكبر 10 معارض فى الشرق الأوسط وإفريقيا، وتقدم هواوي تكنولوجياتها المتطورة على مدار 17 عاماً،منذ اشتراكها للمرة الاولى في المعرض، حيث تعمل هواوي على تحقيق النجاح والريادة لمستقبل رقمي وديناميكي، وسوف تكون المشاركة فى المعرض لهذا العام مشاركة كبيرة ومتميزة.

وقال محمد أمين، المديرالتنفيذي لشركة فيرتشوال كويست، إن كونكتا تم اطلاقه العام الماضي لتوصيل الشباب بالشركات وقد تم النظر إلى اهتمامات الشباب ومن هنا جاءت فكرة إنشاء معرض كونكتا وقد تم إطلاق مسابقات 6 ألعاب إلكترونية بين ألعاب إلكترونية جماعية وفردية وقد تم التواصل مع عدد من اللاعبين الأشهر فى المجال. وأكد أمين ، خلال المؤتمر الصحفي للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وإفريقيا "Cairo ICT"، أن عدد اللاعبين والقطاع فى مصر قد شهد تطوراً كبيراً وقد تضاعف عدد الفرق المشاركة فى البطولات التى يتم العمل عليها، وقد شارك 260 فريقاً بشكل نهائي كما شارك فى الألعاب الفردية نحو 3500 لاعب، والتي تم الإعداد له منذ منتصف أكتوبر الماضي حيث بدأت الفرق فى إبداء رغبتها المشاركة وبدأت المنافسات اونلاين للوصول للنهائيات والتى سيتم عقدها خلال المعرض، والكثير من الشركات ترعى تلك البطولات ومنها ما يشارك كعارض للتواصل مع الشباب وسوف يشهد المعرض نهائيات متعددة لعدد من الألعاب فى كل يوم من أيام المعرض.

اكد الدكتور ناجي أنيس، نائب رئيس مجموعة بنية، خلال المؤتمر الصحفي للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا CairoICT في دورته 26 إن المجموعة تفخر برعايتها للمعرض للعام الثالث على التوالي حيث تركز الشركة فى كل ما له علاقة بالبنية التحتية والمشروعات القائمة بالفعل على ارض الواقع حيث يشير معنى البنية التحتية إلى كل ما هو غير ظاهر للمستخدم وتختص الشركة بأقمار الاتصالات وكابلات الفايبر وغير ذلك من البنية التكنولوجية التى سوف تستعرضها خلال المعرض للعام الحالي.

والجدير بالذكر أن دورة 2022 من Cairo ICT تنطلق برعاية مجموعة "بنية" الرائدة في تقديم حلول وخدمات الاتصالات المتكاملة (الراعي الرسمي)، ومجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية (الشريك الاستراتيجي)، وشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي" (الشريك التكنولوجي)، وشركة دل تكنولوجيز (راعي اللقب)، والبنك التجاري الدولي CIB (راعي بلاتيني) وشركة سيسكو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات والشبكات (راعي بلاتيني)، وشركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا (راعي الحوسبة السحابية)، وفورتينت Fortinet العالمية المتخصصة في أجهزة أمن الشبكات (راعي ذهبي).

تم نسخ الرابط