رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفانتينو ردا على منع «الخمور»: يجب أن نحترم عادات الجميع.. وقطر قادرة على تقديم مونديال استثنائي

انفانتينو
انفانتينو

هاجم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»السويسري جياني انفانتينو، الحملات التي تعرض لها الفيفا من أوروبا بسبب تنظيم كأس العالم 2022 في قطر .

وقال انفانتينو في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة:" لا أخفيكم سرا هذه الحملات جعلتني حزيناً ولكنني لا أتراجع لأنني لمست بنفسي حجم ما بذلته قطر من جهود لاستضافة المونديال".

وأضاف:" أشعر أنني قطري وعربي وأفريقي وأشعر بما تشعر به هذه الشعوب وما قدمته قطر لإنجاح هذه النسخة".

وأوضح أن ما فعله الأوروبيون في الثلاثة آلاف عاما الماضية يجعلهم مطالبين بالاعتذار للعالم في نفس المدة مستقبلاً.

انفانتينو يدافع عن قطر

وأضاف:" كم شخص يعتني بالعمال ؛ الفيفا فعل ذلك وقطر وفرت فرص عمل للعديد من العمالة المهاجرة كما أنه تم التواصل مع مسؤولي منظمة العمل الدولية لإنشاء مكتب في قطر والتواصل مع العمالة هنا".

وتابع:" معايير العمل هنا تشبه ما يتم في غرب أوروبا وأطالب أوروبا بالاستثمار والتطور بدلاً من توجيه الانتقادات بشكل مستمر فالأمر ليس منصفا في رأيي ".

وتابع: " أحدثكم وانا شخص اوروبي ولكن يجب أن نكون يد واحد من أجل كرة القدم ولكننا واجهنا اعتراضات لا علاقة لها بكرة القدم ".

وأشار إلى أن الدولة القطرية قادرة على التعامل قانونياً في أي أمور تتعلق بملف العمالة والفيفا منظمة عالمية خاصة بكل الدول المهتمة بكرة القدم.

وأشار إلى أن الفيفا متفتح لكل الاختلافات بين شعوب العالم مؤكداً أن قطر ستنطم نسخة استثنائية ومثالية من كأس العالم.

وواصل:" على الغرب أن يحترم عادات الجميع وللاسف لاحظت أيضا أن البعض بدأ وضع الضغوط على اللاعبين والمدربين فيما يتعلق باستضافة قطر للمونديال".

وقال رئيس الفيفا:" دعوهم يركزون في كرة القدم، انتقدوني أنا أو انتقدوا الفيفا لأني المسؤول عن كل شيء، لكن دعوا الناس يستمتعون بكأس العالم، لأنه يأتي كل 4 سنوات".

تم نسخ الرابط