رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نشأت الديهي: توقيع مصر اتفاقيات بـ 83 مليار دولار لإنتاج الوقود الأخضر .. 38 مليار قٌبلة على جبين السيسي

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولة المصرية وقعت اتفاقيات بـ83 مليار في مشروعات الطاقة المتجددة في كل ربوع مصر، مع 7 دول، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات وقعت مع 9 مطورين، وهذه العقود ملزمة، معقبا: "83 مليار قبلة على جبين الرئيس السيسي".

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن هذه العقود والإنجازات نتاج عمل منهك ومخلص في ظروف صعبة،مضيفًا أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس هي دُرة تاج الاستثمار في مصر.

وأضاف: "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هي هونج كونج مصر، هذهالمنطقة في موقع لا يتكرر"، لافتَا إلى أن هناك بيان صادر من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحدثت على توقيع 8 عقود فعلية لإنتاج الوقود الأخضر.

وكانت قدوقعت مصر 8 عقود لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،تم التوقيع على مذكرات التفاهم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، إلى جانب المؤسسات الدولية وهي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

تم نسخ الرابط