رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد أبو الوفا لـ بصراحة: قمة المناخ نقطة تغير جذري في مسار العمل العالمي لمواجهة التغير المناخي

النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ
النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ يعكس مكانة مصر على الساحة العالمية، لافتا أن المؤتمر سيكون نقطة تغير جذري في مسار العمل العالمي لمواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية.

خالد أبو الوفا لـ بصراحة: قمة المناخ نقطة تغير جذري في مسار العمل العالمي لمواجهة التغير المناخي

وأضاف أبو الوفا، فى تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباري،أن قمة المناخ تحظى باهتمام عالمي حيث يشارك بها زعماء وقادة العالم ورؤساء الحكومات ووفود من 197 دولة، لافتا أن القمة ستحقق العديد من المكاسب أهمها تنشيط السياحة وجذب الاستثمارات الأجنبية في مجال المشروعات الخضراء.

وأعرب عضو مجلس الشيوخ، عن ثقته في نجاح قمة المناخ والخروج منها بتوصيات قابلة للتنفيذ من أجل إنقاذ البشرية من التداعيات السلبية والمدمرة للتغيرات المناخية، وذلك عن طريق تضافر الجهود الدولية، للعمل على مجابهة مخاطر ظاهرة الاحتباس الحرارى، مضيفا: القمة ترسم ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل للشعوب.

وأكد أبو الوفا، أن الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التغيرات المناخية حيث تسعى لتفعيل آليات حقيقية لمواجهة الظاهرة، مضيفا: الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الدول النامية ستكون على رأس أولويات المؤتمر، حيث سيناقش ملف الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة.

تم نسخ الرابط