رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رجل الأعمال أحمد هيكل: كل متأخرات البنوك المتعلقة بمشروع المصرية للتكرير سيتم سدادها بنهاية العام الجاري 2022

رجل الأعمال أحمد هيكل
رجل الأعمال أحمد هيكل

قال رجل الأعمال أحمد هيكلرئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية، إنالشركة التي لديها حصة في "الشركة المصرية للتكرير"، وخفضت الانبعاثات الكربونية في المنطقة التي يقع بها معامل الشركة بنسبة 35% ، بفضل مشاريع أضافتها على "شركة القاهرة لتكرير البترول" المملوكة للدولة التي تزود شركتها بالمنتجات الأولية، موضحا أنهسيتم سداد كل متأخرات شركة "المصرية للتكرير" للبنوك نهاية 2022.

وأوضح هيكل، في مقابلة مع قناة الشرق السعودية، أن شركته لا تزال ملتزمة بطرح شركةطاقة عربية في البورصةالعام المقبل، لكن توقيت تنفيذ الطرح مرهون بتحسن أوضاع السوق، مضيفاأن المجموعة لديها التزام مع المساهمين في شركة طاقة عربية بطرحها خلال العام المقبل:"احنا عندنا التزام مع المساهمين في شركة طاقة عربية أن احنا نطرحها السنة الجاية، نأمل أنه الأوضاع الاقتصادية في العالم والمنطقة تبقى مواتية لهذا الطرح".

وأوضحهيكل،أنشركة "طاقة عربية" التابعة لها تدرس دخول نشاط توزيع الغاز والطاقة ككل في السعودية، مشيرا إلى أنالسعودية تمثل فرصة مهمة لشركات القلعة التابعة، وهناك مجموعة عمل في السعودية منذ أكثر من شهرين للوصول إلى صيغة نهائية في كيفية الاستثمارات بالمملكة.

وكانت القلعة، أعلنت بداية العام الجاري، عزمها طرح 30% من شركة طاقة عربية في البورصة المصرية، وذلك بعد عامين من أول إعلان عن هذه الخطوة، والتي تأجلت بسبب أزمة كوفيد 19، في عام 2020.

وشركة القلعة للاستثمارات المالية، تأسست عام 2004، وتمتلك 15 شركة متخصصة في صناعات الإسمنت، التعدين، الأغذية، النقل والدعم اللوجستي، الطاقة، الطباعة والتغليف، تأسس معظمها منذ أكثر من 23 عامًا، ولديها استثمارات في 13 دولة عربية وإفريقي، وفقا لموقعها الرسمي.

تم نسخ الرابط