رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استقواء بالخارج.. أسرة علاء عبد الفتاح تستغل "الجنسية البريطانية" ضد مصر بقمة المناخ

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

فى تصرف يبدو غريبا وغير منطقى، نظمت أسرة علاء عبد الفتاح، المسجون على ذمةقضية نشر أخبار كاذبة، مؤتمرا صحفيا بشرم الشيخ، فى الوقت الذي يعقد فيه مؤتمر المناخ COP 27.

سناء سيف، شقيقة علاء، تستقوى بالغرب، بسبب الجنسية البريطانية،متوهمة أن هذا الحشد الكبير من القادة وزعماء العالم فى هذا الحدث العالمى، سيؤثر على قرار الدولة المصرية.

النائب عمرو دوريش، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اعترض على تصرف أسرة علاء عبد الفتاح، وتحدثهم فى أمور لا علاقة لها بالحقيقة.

وأوضح “درويش”، أن علاء عبد الفتاحسجين جنائي ارتكب جرائم وليس سجينا سياسيا، كما تزعم عائلته، كماأن هناك مسارات وقنوات شرعية تتمثل فىلجنة العفو رئاسي.

استدعاء الخارجأمر غير مقبول، والدولة المصرية قوية بما يكفى لاتخاذ أى قرار، يخص أبنائها ومواطنيها، ويبدو أن كثير من الذين يفكرون فى استدعاء الخارج أن عهد “لى الذراع” ولى وانتهى.

من جانبه، كشف سامح شكري، وزير الخارجية، خلال حديثه مع فضائية cnbc، عدم إتمام علاء عبد الفتاح إجراءات حصوله على الجنسية البريطانية، موضحًا أن القانون المصري لديه عملية محددة للاعتراف بالجنسيات الأجنبية لم يستوفها علاء عبد الفتاح بعد، وبالتالى هو مواطن مصري.

تم نسخ الرابط