رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة إيريني ثابت لـ بصراحة: كوب 27 فرصة للانتقال من مرحلة الوعود للتنفيذ حول التغيرات الماناخية

أشادت النائبة إيريني ثابت، عضو مجلس الشيوخ، التحضيرات لامصرية لاستضافة قمة المناخ كوب27 بمدينة شرم الشيخ، مؤكدة أنه أحد أهم المؤتمرات والمحافل الدولية لأنه يناقش قضية وجودية لانقاذ كوكب الأرض والبشرية جمعاء.

النائبة إيريني ثابت لـ بصراحة: استضافة مصر لقمة المتاخ كوب 27 يسهم فى انتعاش السياحة

وقالت عضو مجلس الشيوخ، فى تصريحات خاصة لموقع بصراحة، قمة المانخ كوب 27، يعكس صورة مصر أمام العالم الخارجي، خاصة ما تتمتع به من استقرار أمني وسياسي، يعزز بدورها انتعاش السياحة المصرية، ويجعل مصر واجهة استثمارية واعدة.

وأشارت ثابت، إلىنسبة الحضور من المشاركين من قادة وزعماء العالم، مما جعله سببا فى لفت أنظار إعلام العالم إلى مص وشرم الشيخ، بالإضافة إلى اعتبار مصر رئادة فى افريقيا لمواجهة التغيرات الماخية، وتحويل وعود الدول الصناعية الكبري إلى تنفيذ بالنسبة للدول النامية .

وتابعت ثابت، أنالمؤتمر سيعمل على تجنيب شعوب القارة السمراء -الأكثر تضررا رغم مساهمتها بـ 4% فقط من الانبعاثات الكربونية العالمية- الآثار السلبية لتغير المناخ التي تعوق جهود التنمية وذلك بحضور نحو ١٩٧ دولة، بالأخص مع الأزمات العالمية المتعاقبة، ودفع أولويات العمل المناخي إلى الأمام، لا سيما الأبعاد الأربعة المتعلقة بالتكيُف والتخفيف من تداعياته السلبية ومعالجة الخسائر والأضرار، ثم قضية حشد تمويل المناخ، ووضع اتفاق باريس الطموح موضع التنفيذ.

تم نسخ الرابط