رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس صحة النواب يطالب وزير التنمية المحلية بوقف التعديات على  جزيرة الزمالك 

الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب
الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب

طالب النائب الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ،اللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية ، بوقف التعديات على المساحات الخضراء بمنطقة الزمالك .

رئيس صحة النواب يطالب وزير التنمية المحلية بوقف التعديات على جزيرة الزمالك

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات إحاطة والأسئلة الموجهة لوزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

وأضاف الدكتور أشرف حاتم، “ جزيرة الزمالك يسكنها ٥٠ الف نسمة ،وتعد رئة من رئات القاهرة ،وتحتوي علي بعض المناطق التراثية .

وتابع النائب الدكتور أشرف حاتم قائلا :للأسف فوجئ أهل الزمالك بتقطيع الاشجار والتعدي على المساحات الخضراء و يقال إنه سيتم طرحها للاستثمار وهو ما يخالف قواعد البيئة.ويتعارض مع تكليفات القيادة السياسية بالحفاظ على المساحات الخضراء .

وأضاف :احنا بنشيل الاخضر فى الزمالك ،وهناك ٤ حدائق تراثية .لافتا إلى لابد من عرض هذا القرار على المجتمع المدنى قبل أتخاذ أية خطوات فى هذا الشأن .

واستعرض رئيس صحة النواب، طلب الإحاطة المقدم منهحول مصير إنشاء ممر مصر فى الزمالك،مضيفا “ هذا الأمر لم يتم بموجب دراسات وهناك أعتراض من أهالى منطقة الزمالك ،لاسيما وإنه سيؤدى إلى تكدس مرورى . وأوضح الدكتور أشرف حاتم أن ممشى أهل مصر عل كورنيش النيل أمام ماسبيرو مشروع طيب وترفيهي تجاري ،لكن من الصعب تحقيقه داخل منطقة الزمالك”.

تم نسخ الرابط