الجمعة 9 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

ناهد فريد شوقي: لهذا السبب المنتج أيمن يوسف ملزم بسداد مستحقاتي لدى أحمد الفيشاوي

ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي  موقع بصراحة الإخباري
ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي

قالت المنتجة ناهد فريد شوقي ان المنتج ايمن يوسف صاحب شركة الجذور ملزم بسداد مستحقاته المالية لدي الفنان احمد الفيشاوي، بعد عدم التزامه بتنفيذ قرار الحجز على أجر الفيشاوي في فيلم رهبة الذي انتهى تصويره مؤخرا. 



وأضافت في تصريحات صحفية  ان المنتج ايمن يوسف لم يستجب للانذار الذي تم إرساله له للحجز علي مستحقات الفيشاوي بالرغم من انتهاء تصوير فيلم رهبة الذي يشارك فيه الفيشاوي، مما يعرضه لتحمل المبلغ المحجوز به حسبما جاء في الانذار المرفق.

وأشار إلى أنها تقدمت بطلب لغرفة صناعة السينما لعقد لجنة ثلاثية للحجز على أجر الفنان احمد الفيشاوي لدي شركة الجذور، حيث يتم انعقاد هذه اللجنة في مثل  هذه الحالات التي تجمع بين اعضاء نقابات مختلفة، ولكن للأسف لم يتم عقدها، رغم سبق انعقادها في امور مماثلة، مشيرة إلى ان ما حدث شئ مؤسف للغاية  ان المنتج لا يتعاون مع منتج اخر لردع هذه التصرفات من جانب الممثل و التي ليست لها سابقة من قبل، و كذلك عدم تعاون نقيب الممثلين لردع هذه التصرفات، وتساءلت لماذا تبدو غرفة صناعة السينما ضعيفة أمام النقابات الفنية. 

وتابعت قائلة  : ما يثير الدهشة أيضا  عدم قيام الفنان اشرف ذكي بصفته نقيب الممثلين بتنفيذ ما قرره السيد المستشار لنقابة الممثلين بإحالة الفيشاوي للجنة تأديبية، وعدم استجابة  الغرفة حتي تاريخه  لعقد لجنة ثلاثية  لانهاء المشكلة رغم سبق تصديها لمواضيع مماثلة دون سبب واضح  بل هو موضوع اسهل لانه مرفق بحكم نهائي و غير مطلوب منها سوي تعاون نقابة الممثلين و الغرفة، مؤكدة ان نقابة الممثلين برئاسة اشرف ذكي كانت قد سبق وألزمت الفنانة هيفاء وهبي  بسداد مبلغ مليون جنيه و٢٠ ألف دولار وتم إيقافه عن العمل الي أن سددت هذا المبلغ للمنتج محمد السبكى. 

وكانت المنتجة ناهد فريد شوقي قد سبق وحصلت على حكم نهائي بالحجز على أجر الفنان أحمد الفيشاوي لدى الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" الجاري تصويره حالياً ، وهى شركة "الجذور للانتاج الفني" ويمثلها المنتج أيمن يوسف .

وبدأ حسين هلال المستشار القانوني للمنتجة ناهد فريد شوقي في تنفيذ اجراءات الحجز باعلان الجهة المنتجة لفيلم "رهبة" ، وذلك نفاذا للحكم النهائي المزيل بالصيغة التنفيذية الصادر للمنتجة ناهد فريد شوقي ضد الفنان أحمد الفيشاوي بالزامه بدفع مبلغ مليون ومائة وسببعون ألف جنيهاً في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة ، وبعد حصول المنتجة علي حكم بالاستمرار في التنفيذ . 

وتم اعلان الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" بالحجز بتاريخ 30 اغسطس الماضي واعلان احمد الفيشاوي بالحجز على أجره لدى الشركة بتاريخ 1 سبتمبر الجاري ، مما يستوجب على الشركة المنتجة الامتناع عن سداد أي من دفعات اجر الفيشاوي من تاريخ اعلان الشركة بالحجز .

وقال محامي المنتجة ناهد فريد شوقي في بيان صحفي ان الشركة المنتجة لفيلم "رهبة" في حالة اقرارها غير الحقيقة أو اخفاءها الاوراق الواجب ايداعها طبقاً لنص المادة 343 من قانون المرافعات فان الشركة المنتجة للفيلم والمحجوز تحت يدها المبلغ ستتحمل بسداد هذا المبلغ فضلاً عن التعويضات اللازمة .  واضاف ان المنتجة ناهد فريد شوقي لن تتواني عن الحجز على أجر الفيشاوي عن اي عمل قد تشرع أي شركة انتاج في التعاقد مع الفيشاوي وذلك لحين استيفائها لكامل المبلغ المحكوم به .  ومن جانبها قالت المنتجة ناهد فريد شوقي في تصريحات صحفية أن هذه القصة تعود الي أيام فيلم "اللعبة الامريكاني" التي كانت بصدد انتاجه عام 2016 ، حيث تعاقدت وقتها مع الفنان أحمد الفيشاوي على بطولة الفيلم ، وبالفعل قام بتصوير بعض المشاهد وبعدها انقطع عن التصوير بحجج عديدة ، وحاولت استكمال الفيلم بدون جدوى بالرغم من حصول الفيشاوي على المقابل المادي المتفق عليه . 

واضافت أنها لجأت لنقابة المهن التمثيلية للحصول على حقها وحل المشكلة بدون اللجوء للقضاء ، وبالفعل حصلت على قرار من المستشار القانوني للنقابة بضرورة تحويل الفيشاوي للجنة تأديب في حالة عدم سداده أجره عن فيلم "اللعبة الامريكاني" الذي لم يتم تصويره ، ولكن لم يتم تنفيذ القرار . 

وأوضحت أنها تواصلت مع الدكتور اشرف زكي نقيب الممثلين الذي حاول مراراً وتكراراً حل تلك الازمة ولكن دون جدوى ، كما انها عرضت عليه دفع المبلغ المحكوم عليه بسداده على دفعتين ولكن أيضاً لم يستجب . 

وأنهت تصريحاتها بأن لديها حكم نهائي بالحجز على أجر الفيشاوي في فيلم رهبة ، وان المحامي الخاص بها يقوم بتنفيذ الاجراءات الخاصة بهذا الامر.

Go to top of page