الإثنين 5 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

انطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي بالسلام الوطني

مهرجان القاهرة السينمائي  موقع بصراحة الإخباري
مهرجان القاهرة السينمائي

انطلقت ظهر اليوم فعاليات المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44, وبدأ المؤتمر بتشغيل السلام الوطني, برئاسة الفنان حسين فهمي لإعلان كل تفاصيل الدورة الجديدة بأحد فنادق القاهرة, وحضور الرئيس السابق المنتج محمد حفظي, الذي أكد على أن طموحات المهرجان من أهم ١٤ مهرجان في عالم السينما.

وتنطلق فعاليات الدورة الرابعة والأربعين في 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه، وتشهد المسابقة الدولية العرض العالمي الأول لفيلم «19 ب» للمخرج أحمد عبدالله السيد، حسبما أعلن المهرجان في بيان سابق، أما باقي القائمة فتشمل 4 أفلام تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة هي «صاحبتي، ماما، من عمل الشيطان، والمقابلة» فيما يشارك الفيلم الوثائقي «بعيدا عن النيل» في مسابقة آفاق السينما العربية.

من جانبه، قال المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، إن الدورة المنتظرة تشهد 5 عروض مصرية في عرضها العالمي الأول وعرض سادس يعرض للمرة الثانية هو فيلم «صاحبتي» لكوثر يونس، الذي أصبح حدثا عالميا هذا العام بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا.

وأكد «رمسيس» أن التواجد القوي للسينما المصرية القصيرة والتسجيلية والروائية الطويلة في مهرجان القاهرة ربما يعد مؤشرًا على أن هذا العام يشهد صحوة للفيلم المصري، وهي صحوة جدير بأن نفخر بها. 

ويمكن للجمهور حضور كل العروض عند شراء التذاكر من داخل دار الأوبرا المصرية أو عند دور العرض خارجها، كما يستطيع طلاب السينما والإعلام وأعضاء النقابات الفنية والعاملين بالصناعة التسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني ودفع الرسوم عند استلام البادچ الذي يوفر 3 تذاكر مجانية لحضور فعاليات المهرجان من الأفلام والندوات العامة لفئتي الطلاب والنقابات و4 تذاكر يوميا لفئتي الصحافة وصناع الأفلام.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ44، المقرر انطلاقها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.

Go to top of page