رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إبراهيم عيسى: الشعراوي له فكر متطرف ويرى أن أداء الأذان في الميكروفون «هبهبة وإزعاج»

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن إذاعة الآذان في ميكروفونات المنشآت السياحية ثقافة سلفية قائمة على الضوضاء والإزعاج، وأن الميكروفون لم ينزل في القرآن، ولم يتحدث عنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا التصريح أدلى به من قبل، وتعرض لهجوم شديد من قبل البعض بسبب تلك التصريحات، والبعض حرفها أنه يريد منع الآذان.

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن من هاجمه بسبب تصريحاته حول الميكروفون وإذاعة الآذان من خلاله إذا قال الشعراوي ذلك سيقبل الأمر، وهو فعلا قال ذلك، "مش ده الإمام المحبوب إليكم، شوفوا قال إيه".

وعرض إبراهيم عيسى من خلال برنامجه مقطع فيديو للشيخ محمد متولي الشعراوي ورأيه حول أداء الأذان في الميكروفون قال فيه الشيخ الشعراوي إن استخدام الميكروفون في الآذان هو غوغائية تدين، وحكمها في الدين باطل، "اللي يبقى نايم طول النهار، ويطلع قبل الفجر بساعة يهبهب في الميكروفون، الميكروفون أكبر نقمة بُليت به الإسلام".

وتابع إبراهيم عيسى، أن الشيخ الشعراوي بنفسه قال نفس التصريحات التي أدلى بها منذ أسبوع، ولكنه تعرض لهجوم، وذلك بسبب الجهل الموجود لدى البعض بالدين، "أهو الشيخ الشعراوي يا سيدي بنفسه بيقولك استخدام الميكروفون غوغائية تدين، وأكبر نقمة بُلي بها الإسلام".

وأضاف عيسى، خلال تقديمه برنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن الشيخ الشعراوي دائما كان ضد العديد من الأمور المختلفة، والتي كانت في مصلحة الشعب المصري: «الشعراوي كانت له أفكار متطرفة ولازم الاعتراف بالأمر ده، ورغم كده بياخد حفاوة كبيرة من قبل البعض».

تم نسخ الرابط