رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هانى شاكر: الوضع فى دمشق زى الفل.. وصحفى إسرائيلى ساخرا: نهارك عسل الفنكوش وصل

نشر صحفي إسرائيلي يدعى إيدي كوهين، تغريدة عبر حسابه على "تويتر" يسخر فيها من الفنان المصري هاني شاكر.

وتأتي التغريدة بعدما أحيا هاني شاكر حفلين في العاصمة السورية دمشق، وقال فيها: "المغني المصري هاني شاكر يصف الوضع في دمشق بـ(زي الفل)، أبطال الطيران الحربي الإسرائيلي بيقولوا لشاكر: نهارك عسل الفنكوش وصل"، وأرفق الصحفي التغريدة بآثار دمار خلفتها غارة إسرائيلية على دمشق.

حفل هاني شاكر في دمشق

وقف هاني شاكر الأيام الماضية على مسرح أوبرا دمشق، يومي 15 و16 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحت قيادة المايسترو أندريه معلولي.

وقبل انطلاق الحفل، صعدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي لخشبة المسرح وقالت: "لو بتحب حقيقي صحيح كنت وقفت في وش الريح، الأمير حب فنه وناسه واختار أن يقف في وجه الريح، الذين عموا القلوب عن رؤية الجمال، وصمت الأذان عن سماح الألحان العزبة، دافع عن فنه وحبه وفي المقابل جمهوره ساندوه ضد الوباء الحقيقي، وحب السوريين لسماع الأمير أكبر رهان لحب هاني شاكر وصدقه وحب الناس له".

وأضافت: «بعد سنين طويلة يعود هاني شاكر لبلده سوريا ليقول بعلو الصوت واحدة ما يغلبها غلاب، سوريا أساسها حضارات بنيت على الحب والجمال والحق والخير».

وقدمت سلاف الفنان هاني شاكر قائلة: «أقدم لكم تلك الليلة السورية، فنان وإنسان وصديق، عملاق كان محظوظًا بزمالة عمالقة الغناء، أرحب بأمير الغناء العربي ببلدي سوريا، بابن بلدي مصر هاني شاكر».

يذكر أن هاني شاكر خلال رحلته في سوريا قام بزيارة الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي، وتبادل الطرفان الحديث حول مستقبل الغناء في ظل التحول في الذوق العام.

تم نسخ الرابط