الأربعاء 5 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بعد تركها للهندسة.. تصريحات نارية للراقصة المهندسة: قسم الكهرباء علمني الرعشة والميكانيكا ضبط الزوايا.. ومبحبش كلمة باشمهندسة

الراقصة المهندسة إيمي سلطان  موقع بصراحة الإخباري
الراقصة المهندسة إيمي سلطان

قالت الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان «الراقصة المهندسة»، "أنا رقاصة وبالنسبالي الفن كله محترم.. ومفيش حاجة اسمها فن محترم وفن مش محترم"، مشيرة إلى أنها لم تكن متعمقة في نظرة الناس للرقص في مصر.

الراقصة المهندسة: مبحبش كلمة باشمهندسة

وأضافت إيمي سلطان، خلال حوارها التلفزيوني في برنامج “الستات” المذاع على قناة “النهار” الفضائية، أن الأفلام والمسلسلات تُقدم شكل الكباريهات بطريقة غريبة ومختلفة عن الطبيعي، معقبة: "ولكن لما اشتغلت محصلش معايا أي مواقف من اللي بتيجي في الأفلام".

 

وتابعت الفنانة الاستعراضية، أنها اكتشفت إن الناس تُحب أن تشاهد الرقص والراقصة ولكن لا تحترم المهنة نفسها، معقبة: "اكتشفت ده لما بدأت ابقى مشهورة وبقيت أشوف ردود الفعل للناس على مواقع السوشيال ميديا".

قالت إيمي سلطان: “عمري ما حبيت كلمة يا باشمهندسة  أنا بأحب يا فنانة، أنا مشتغلتش مهندسة مع إني خريجة هندسة شعبة ديكور ولكن كنت أعمل راقصة باليه كلاسيكي لسنوات ومنذ ٦ سنوات تحولت للرقص الشرقي ونجحت فيه أكثر من الباليه”.

 

 

وأضافت إيمي سلطان أن الغرض من إنشاء معهد الرقص هو تخريج جيل من الراقصات يعمل في أماكن مختلفة عن المتعارف عليها حاليا مثل الملاهي الليلية واستبدالها بالمسارح أو المتاحف.

أكدت الراقصة ايمي سلطان، في برنامج برنامج SNL4_بالعربي الساخر، أنها حاصلة على بكالوريوس هندسة؛ مشيرا إلى أن دراسة الهندسة لا تتعارض ابدا مع الرقص، حيث أنها جعلتها رقاصة دقيقة ومنضبطة، ودراسة الهندسة علمتني الرقص بـ«المسطرة»: “أنا بعرف أرقص بالمسطرة الـ T على النغمات الصعيدي.. الهندسة خلتني أرقص على السلم .. وكل قسم في الهندسة اتعلمت منه أصول الصنعة.. قسم الكهرباء اتعملت منه الرعشة .. وقسم ميكانيكا اتعلمت منه ضبط الزوايا”.

Go to top of page