الأربعاء 28 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

التموين: الدولة وفرت 6 مليار جنيه لدعم المواطنين 6 أشهر

وزير التموين  موقع بصراحة الإخباري
وزير التموين

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة المصرية تدخلت وتم خفض سعر الأرز، مشيرًا إلى أن الفلاح سيورد للدولة الطن بـ 6500، و100 جنيه حافز، وسيكون لدينا مخزون من الأرز على مدار العام.

وأضاف خلال مُداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المواطن يقوم بالتوريد ويحصل على الأموال فى الحال، مشيرا إلى أن الدولة حددت سعر اردب القمح للعام المقبل، 1000 جنيه، وهذا سيكون حافز للمواطنين.

ورد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على سؤال "حقيقة إلغاء نقاط الخبز وصرف السلع بالفارق"، وقال إن الدولة تحملت فارق سعر القمح، وتحملت فارق تحريك السولار، وتحملت الكثير من أجل المواطنين، وبعد كل هذا تلغي الدعم؟. 

ولفت إلى أن الدولة وفرت 6 مليار جنيه لدعم المواطنين لمدة 6 أشهر، وطالب بعدم نشر الشائعات من قبل أعداء النجاح، وأكد أنه لن يكون هناك اقتراب من رغيف الخبز، أو الدعم مهما حدث.

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك انخفاض 600 جنيه فى طن السكر، وهذا لوجود مخزون استراتيجي من السكر، وهناك كميات كبيرة متاحة، تسبب فى خفض الأسعار، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاض فى أسعار الزيت.

وأضاف، أن سعر طن السكر كان بـ 11500 ، والآن أصبح بـ 10900 لـ الطن، والموسم الجديد سيكون بعد ثلاث أشهر، ولذلك لن يكون هناك ارتفاع خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن انخفاض سعر السكر سيكون هناك انخفاض فى أسعار سلع كثيرة، وأن سعر الأرز انخفض هو الآخر.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على توفير السلع لـ المواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير السلع، حتى لا يشعر أحد بنقص أى سلعة.

Go to top of page